دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

بعد عملية إسرائيل بالضفة.. عباس يقطع زيارته للسعودية

28/08/2024 الساعة 15:23 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
ع
ع
وضع القراءة

قطع الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارته إلى السعودية، الأربعاء، وقرر العودة إلى مدينة رام الله لمتابعة آخر التطورات والمستجدات في ظل العملية العسكرية الإسرائيلية شمال الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا": "قرر الرئيس عباس قطع زيارته إلى السعودية والعودة إلى أرض الوطن لمتابعة آخر التطورات والمستجدات في ظل العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة".

ومساء الاثنين، وصل عباس إلى السعودية في زيارة رسمية، التقى خلالها ولي العهد محمد بن سلمان.

وفجر الأربعاء، بدأ الجيش عملية عسكرية شمالي الضفة الغربية هي الأوسع منذ عام 2002، أسفرت عن مقتل 9 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، صعَّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة، بما فيها القدس، فقتل 661 فلسطينيا بينهم 150 طفلاً، وأصاب أكثر من 5 آلاف و400 واعتقل ما يزيد على 10 آلاف، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل حربا على غزة خلّفت أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.​​​​​​

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo