دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فودافون قطر تكشف مزايا الشريحة الفورية ذاتية التفعيل

28/08/2024 الساعة 16:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت فودافون قطر، أن الشريحة الفورية ذاتية التفعيل التي أعلنت عن إطلاقها أمس تأتي ضمن خطة الشركة لتزويد السوق القطري بعدد من المنتجات الابتكارية.

جاء ذلك خلال لقاء إعلامي نظمته الشركة اليوم، سلط الضوء على المزيد من مزايا ومميزات منتجها الجديد الذي يوفر مزايا الاتصال من أي مكان في قطر وفي أي زمان في ثوان قليلة، سواء عن طريق باقات مسبقة الدفع أو الاشتراك الشهري، وشرح عمليا كيفية الاستخدام المثلى لهذه الشريحة.

وقال السيد محمد اليافعي رئيس المبيعات العامة بفودافون قطر، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" عقب اللقاء، إن المنتج الجديد سيعزز من تجربة السياح القادمين لدولة قطر، من خلال توفير هذه الشريحة بشكل فوري وذاتي التفعيل في 2600 منفذ للبيع بدولة قطر بسهولة ودون الحاجة للاتصال والإنترنت.

وأضاف: "نحن نعلم أن عدد السياح القادمين للدولة زاد بشكل كبير بعد استضافة كأس العالم 2022، وكشركة اتصالات نطمح لتعزيز تجربتهم عند القدوم إلى قطر.. فإذا تخيلنا مثلا، أن أحد الزوار وصل دولة قطر في وقت متأخر من الليل ولم يجد منفذا لإحدى شركات الاتصالات لبيعه شريحة بيانات، أو شريحة اتصال، فإن الشريحة الفورية التي ستكون في المطار ومع التاكسي وفي الفندق وحتى على رفوف السوبر ماركت ضمن 2600 موقع بالدولة، تحل هذه المشكلة لأنها ذاتية التفعيل وفورية الاستخدام، ولا تحتاج لتدخل أي عنصر بشري".

وذكر رئيس المبيعات العامة بفودافون قطر أن الشريحة الفورية الجديدة، المدعومة بالذكاء الاصطناعي تعمل بتقنية التعرف الإلكتروني على العميل (EKYC)، لذلك فإن عملية تفعيلها تتسم بالسهولة والبساطة، إذ كل ما سيفعله هو إدخال شريحة /SIM/ الجديدة في هاتفه الذكي، ثم مسح رمز الاستجابة السريعة المتاح. ومن هنا، يمكنه اختيار نوع الباقة، سواء مسبقة الدفع أو الاشتراك الشهري.

وأوضح أنه في حين سيحتاج عملاء مسبق الدفع إلى جوازات سفرهم، سيطلب من عملاء باقات الاشتراك الشهري، إدخال رقم الهوية القطرية. كما يمكن للعملاء أيضا اختيار نوع الشريحة سواء كانت فعلية، /فيزيكل سيم/، أو إلكترونية /إي سيم/، واختيار الرقم المناسب لهم سواء كان مجانيا أو مميزا، بحسب الباقة التي يقومون باختيارها.

وكان سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة /فودافون قطر/ قد قال في بيان للشركة أمس إن إطلاق هذه الشريحة يمثل لحظة فارقة لكل من فودافون قطر وعملائها، حيث توفر لهم أرقى الخدمات في وسائل الاتصال الفورية والمريحة للهاتف الجوال.

وأضاف "نحن فخورون بدورنا والتزامنا في ريادة الابتكار وفي تقديم كل ما هو جديد في تكنولوجيا الاتصالات، ونأمل أن تسهم الشريحة الفورية الجديدة في تغيير طريقة التواصل المختارة لسكان دولة قطر وزوارها".

ووفقا لما أعلنته الشركة أمس، فإن هذه التقنية الجديدة التي توفرها فودافون قطر هي الأولى من نوعها لعملاء الهاتف الجوال في العالم، مما يتيح لهم القدرة على التحكم في وقت وكيفية تفعيل خدماتهم على هواتفهم الذكية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo