دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بطولة كأس قطر للشطرنج الكلاسيكي تنطلق غدًا

28/08/2024 الساعة 17:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الخميس منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس قطر للشطرنج الكلاسيكي، التي ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج حتى يوم 4 سبتمبر المقبل وذلك في مركز قطر التدريبي.

وأشار اتحاد الشطرنج، في بيان له، إلى أن البطولة تشهد مشاركة 50 لاعبا ولاعبة في فئتي الرجال والسيدات، حيث تقتصر المشاركة فقط على اللاعبين القطريين والقطريات.

ويأتي على رأس المشاركين في فئة الرجال الأستاذ الدولي حسين عزيز، بجانب مجموعة من لاعبي المنتخبات القطرية وهم خالد الجمعات، عرفان محمد، إبراهيم الجناحي، فهد المنصوري، عبد العزيز المحاسنة، تركي الكواري، محمد القصابي.

لدى السيدات، تشارك مجموعة من اللاعبات بينهن عائشة وغادة الخليفي، روضة وليان القصابي، فاطمة وأسماء الحمادي، عائشة النعيمي، نورا السليطي.

وأكد السيد حمد التميمي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للشطرنج، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن ضربة بداية بطولة كأس قطر في نسختها الأولى ستكون في تمام الساعة الخامسة مساء، حيث تهدف البطولة التي تشهد مشاركة كبيرة إلى زيادة شعبية رياضة الشطرنج بين القطريين والقطريات، وخلق بيئة تنافسية للاعبين.

واعتبر التميمي أن البطولة المستحدثة تأتي ضمن خطط الاتحاد لإحداث نقلة نوعية للعبة، وتوسيع رقعة انتقاء أفضل اللاعبين لتمثيل الشطرنج القطري في الاستحقاقات المقبلة، لافتا إلى أن التحضيرات تسير بصورة جيدة وتم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق المنافسات.

وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد القطري للشطرنج أن البطولة سيتم إدراجها في أجندة بطولات الاتحاد بصورة سنوية، حرصا على تعزيز قاعدة اللعبة وبناء جيل يرفد المنتخبات الوطنية.

وقال التميمي في ختام تصريحاته لـ"قنا" أن جميع المشاركين ستسنح لهم الفرصة للوقوف على حقيقة مستواهم من أجل مضاعفة معدلات التركيز تأهبا لخوضهم الاستحقاقات العربية والقارية المقبلة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo