دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

تحت شعار “إيقاد شعلة التعلم”

"التربية والتعليم" تستعد لإطلاق استراتيجية (2024 – 2030)

28/08/2024 الساعة 19:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لإطلاق استراتيجيتها “2024 - 2030“ تحت شعار "إيقاد شعلة التعلم"، وذلك خلال فعالية رفيعة المستوى ستعقد في الثاني والثالث من سبتمبر المقبل، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وكبار المسؤولين، وممثلي القطاع التعليمي في الدولة.

وتهدف الاستراتيجية الشاملة إلى رسم ملامح مستقبل التعليم في دولة قطر عبر خارطة طريق واضحة لإرساء بيئة تعليمية مبتكرة تعزز القيم والأخلاق وتؤهل المتعلم بمهارات متقدمة، تمكن جيل قادر على تحقيق الازدهار في المستقبل، وضمان فرص تعليمية متكافئة للجميع، إسهاما في تحقيق استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة.

وسيشمل حفل الإطلاق عرضا لاستراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي “2024-2030“، يبرز محاورها المختلفة، إلى جانب رؤية الوزارة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

كما سيتخلل الفعالية تنظيم معرض مصاحب يسلط الضوء على أبرز المشاريع الاستراتيجية التي تعمل الوزارة على تنفيذها، وسيكون مفتوحا لعامة الجمهور الذي سيتمكن من خوض تجربة تعليمية تفاعلية، والتعرف على تفاصيل الاستراتيجية، والمبادرات المتنوعة عن قرب.

وتتبنى الاستراتيجية نهجا متكاملا يعنى بجودة التعليم، وتوسيع نطاق الوصول إليه، وضمان الاستدامة والابتكار في المنظومة التعليمية بدولة قطر.

ويمكن للراغبين في حضور المعرض التسجيل من خلال رابط التسجيل لليوم الأول، وكذلك لليوم الثاني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo