دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أمين عام “الناتو“ : أوكرانيا بحاجة لمزيد من المساعدات بعد الضربات الروسية

29/08/2024 الساعة 10:29 (بتوقيت الدوحة)
ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"
ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"
ع
ع
وضع القراءة

أكد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أن أوكرانيا بحاجة لمزيد من المساعدات بعد الضربات الروسية الأخيرة.

وقال ستولتنبرغ ،في بيان، إن "تقديم المزيد من الدعم العسكري مهم للغاية لقدرة أوكرانيا على البقاء في الحرب الروسية الشاملة".

وتابع : تواصل أوكرانيا اعتراض الصواريخ الروسية بشكل يومي، وإنقاذ عدد لا يحصى من الأرواح.. إلا أن قدرة كييف على الحفاظ على دفاعاتها تتطلب زيادة الإمدادات والمزيد من الدعم.

وفي أعقاب الضربات الروسية المكثفة الأخيرة، دعا الأمين العام لحلف الناتو إلى عقد اجتماع لسفراء الدول الأعضاء في الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل بطلب من أوكرانيا لبحث احتياجات الدفاع الجوي للبلاد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت الاثنين الماضي، أن قواتها نفذت بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، هجوما مشتركا واسع النطاق على مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا.

يشار إلى أن روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة بأوكرانيا في 24 فبراير 2022، ولا يبدو أنها قريبة من وضع أوزارها، وذلك في ظل تأكيد موسكو على استمرار عمليتها الخاصة حتى تحقيق كامل أهدافها .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo