دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

غدا.. انطلاق منافسات الجولة الأولى من كأس QSL لكرة القدم

29/08/2024 الساعة 13:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الجمعة منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس QSL لكرة القدم للموسم 2024 - 2025.

ويفتتح فريقا الريان والشحانية مباريات الجولة الأولى عندما يلتقيان في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي لحساب المجموعة الأولى.

الريان والدوري 

ويسعى الريان لتصحيح مساره بعد تعثره خلال الجولتين الماضيتين في الدوري القطري دوري نجوم أريد، وسيحاول تجربة عدد من عناصره في البطولة وذلك لتجهيز الفريق بالصورة المميزة للمنافسات القادمة خلال الموسم، كما سيركز مديره الفني السويدي بويا اسباغي تجريب بعض الخطط التكتيكية والفنية وربما الدفع ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا كثيراً خلال المباريات الماضية.

على الجانب الآخر يسعى فريق الشحانية ومدربه ألفارو ميخيا أن يستفيد من تلك البطولة لتجربة لاعبيه وتصحيح الأخطاء التي حدثت في مباريات بطولة الدوري، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد نقطتين من تعادلين وخسارة.

العربي والأهلي

ويستضيف استاد سحيم بن حمد غدا مواجهة ثانية تجمع العربي والأهلي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء ضمن مباريات المجموعة الأولى.

العربي وصيف النسخة الأخيرة من البطولة، بعد خسارته في النهائي أمام أم صلال سيسعى مع مدربه يونس علي إلى استغلال البطولة بأفضل صورة من أجل تصحيح مسار الفريق وتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب قبل العودة من التوقف الدولي.

ولم يعرف الفريق الانتصار هذا الموسم حتى الآن في بطولة الدوري بتحقيقه تعادلين وخسارة واحدة ولديه نقطتين، حيث تعادل في الجولة الأولى مع الشحانية، ثم تعادل مع الوكرة في الجولة الثانية، وخسر في الجولة الثالثة والأخيرة أمام السد.

ونجح العربي في تعزيز صفوفه بالتعاقد مع الهداف الأردني يزن النعيمات، لكنه لن يتواجد مع الفريق في هذه المباراة لتواجده مع منتخب بلاده، بالإضافة إلى اللاعبين الدوليين الآخرين المنضمين لمنتخبات بلدانهم في هذه الفترة استعداداً للاستحقاقات الدولية القادمة.

من ناحيته،يقدم فريق الأهلي بقيادة مدربه الكرواتي إيغور بيسكان عروضاً مميزة منذ بداية الموسم في بطولة الدوري نجح من خلالها في احتلال وصافة الترتيب برصيد 7 نقاط خلف الدحيل المتصدر، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة.

وضمن المجموعة ذاتها،يلتقي فريقا الدحيل وقطر في الثامنة والنصف مساء على استاد ثاني بن جاسم.

ويهدف كل فريق تجهيز اللاعبين والوصول إلى الأدوار النهائية والمنافسة على الظفر باللقب، كما سيسعى كل مدرب للوقوف على الخطط الفنية والتكتيكية وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

متصدر الدوري

الدحيل المتصدر لترتيب بطولة دوري نجوم أريد برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات سيسعى لاستمرار سلسلة انتصاراته مع مدربه الفرنسي كريستوف غالتييه.

في المقابل فريق قطر يحتل المركز التاسع في الترتيب برصيد 3 نقاط من فوز وحيد وخسارتين.

وكان الفريقان قد التقيا ضمن الأسبوع الأول لبطولة دوري نجوم أريد وحقق خلاله الدحيل الفوز بستة أهداف مقابل هدف.

الوكرة والخور

وتختتم بعد غد السبت مباريات الجولة الأولى، حيث يلعب الوكرة مع الخور في تمام الساعة السادسة والنصف مساء على استاد ثاني بن جاسم ضمن مباريات المجموعة الثانية.

ويتطلع كل فريق لبداية قوية في البطولة من خلال العمل على تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط التي تعطيه دوافع لما هو قادم من منافسات خلال الجولات القادمة ،وبهدف الوصول للأدوار النهائية والظفر باللقب.

ويختتم فريقا أم صلال والشمال مباريات المجموعة الثانية من البطولة حينما يلتقيان على استاد سحيم بن حمد في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وسيلعب كل فريق بأفضل عناصره المتاحة لاسيما وأن كلا منهما يمتلك من الطموحات ما تدفعه للفوز، والمباراة لن تكون سهلة للفريقين، وسيكون الصدام قوياً بينهما خاصة وأن أم صلال كان قد فاز على الشمال بنتيجة 3 - 2 ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري.

تقسيم الفرق المشاركة 

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، وذلك على أساس الترتيب النهائي في بطولة الدوري للموسم الماضي 2023 - 2024.

وضمت المجموعة الأولى أندية: (الريان – العربي – الدحيل – قطر – الأهلي - الشحانية).

أما المجموعة الثانية فقد ضمت أندية: (الغرافة – الوكرة – أم صلال - الشمال - الخور).

علما بأن فريق السد اعتذر عن عدم المشاركة في البطولة.

جدير بالذكر أن فريق أم صلال توج بلقب النسخة الـ12 من البطولة للموسم 2023 - 2024 عقب تغلبه على العربي بركلات الترجيح 3 - 1 بعد تعادلهما بأربعة أهداف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة النهائية.

وتوج فريق الدحيل بلقب النسخة الـ11 من البطولة عقب فوزه على أم صلال في النهائي بهدف نظيف.

ويعد الغرافة أكثر الفرق المتوجة بلقب البطولة بثلاث ألقاب يليه كل من السد والسيلية بلقبين، فيما تتساوى فرق الوكرة وقطر والدحيل والجيش وأم صلال بلقب واحد لكل منها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo