دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

تصفيات مونديال 2026

العنابي يكثف تحضيراته استعدادا للقاء نظيره الإماراتي في افتتاح المرحلة الثالثة

30/08/2024 الساعة 23:04 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التحضيرات
جانب من التحضيرات
ع
ع
وضع القراءة

كثف المنتخب القطري لكرة القدم تحضيراته استعدادا لمواجهة نظيره الإماراتي في الخامس من سبتمبر المقبل على استاد أحمد بن علي المونديالي، في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة الأولى من المرحلة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأدى المنتخب حصته التدريبية، اليوم، على استاد خليفة الدولي، بقيادة مديره الفني الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، الذي ركز على النواحي البدنية في المقام الأول، ومن ثم البدء بمرحلة الجوانب التكتيكية والفنية وكيفية التعامل مع أسلوب المنتخب المنافس من أجل الوصول لتشكيلة متوازنة في كافة الخطوط.

وحرص مدرب المنتخب القطري على وضع الاستراتيجية الخططية التي تناسب المواجهة المقبلة أمام المنتخب الإماراتي، الذي يعود آخر فوزه له على بطل القارة إلى عام 2015 وتحديدا في كأس آسيا التي استضافتها أستراليا.

وحاول الإسباني لوبيز، في الجزء الثاني من التدريبات، التركيز على الجوانب الخططية والتكتيكية، وكذلك تحديد الأدوار الدفاعية والهجومية، والتعامل مع بعض الحالات، وكذلك الفاعلية على الأطراف، وتنفيذ الكرات الثابتة، على أمل الوصول بمعدلات التركيز لدى اللاعبين لمرحلة متقدمة من أجل النجاح بتحقيق العلامة الكاملة قبل التوجه لملاقاة المنتخب الكوري الشمالي خارج أرضه في العاشر من سبتمبر المقبل على استاد لاوس الوطني في فينتيان.

على الصعيد ذاته، أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم نفاذ 50 بالمئة من تذاكر المواجهة أمام المنتخب الإماراتي قبل ستة أيام من موعدها المقرر في تمام الساعة السابعة مساء، ما يؤكد الدعم الجماهيري الكبير الذي سيحظى بها المنتخب القطري في اللقاء المرتقب، بما يعزز من الحالة المعنوية لاعبيه.

وعن المواجهة المرتقبة، قال جاسم جابر مدافع المنتخب القطري، إن مباراة مستهل المشوار أمام المنتخب الإماراتي لا تقبل أنصاف الحلول، معربا عن أمله الكبير في تحقيق النتيجة التي ترضي طموحات وتطلعات الجماهير القطرية التي ستدعم المنتخب في المدرجات.

وأضاف اللاعب أن الفوز الافتتاحي دائما ما يسهم في تعزيز الحالة الإيجابية لأي منتخب أو فريق، مشددا على أهمية تخطي هذه المواجهة قبيل لقاء المنتخب الكوري الشمالي في لاوس.

من جهته، لم يخف عاصم مادبو لاعب وسط المنتخب القطري، صعوبة المهمة التي تنتظر بطل آسيا أمام المنتخب الإماراتي، بيد أنه بدا واثقا من قدرة زملائه على الخروج بالنتيجة المأمولة، ومواصلة المشوار نحو تحقيق حلم الوصول للمونديال للمرة الثانية تواليا.

وقال اللاعب إن التحضيرات جارية على قدم وساق، والكل داخل المنتخب يعرف صعوبة المهمة، مؤكدا على أن هذا النوع من المواجهات يتطلب اللعب بحسابات مختلفة، غير أن الاستقرار الذي يعيشه المنتخب على الصعيد الفني زاد من قوته، فضلا عن التنافسية على المراكز من جانب جميع اللاعبين، وهذا أمر إيجابي للغاية.

كما أبدى ثقته الكبيرة في المساندة التي سيحظى بها المنتخب من قبل الجماهير القطرية التي لا تغيب عن هذا النوع من المواجهات الهامة وتشجع وتقف بجانبه.

وكان المدرب الإسباني لوبيز قد أعلن الأحد الماضي عن قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم لخوض التصفيات المونديالية، والمكونة من 26 لاعبا، وهم أربعة حراس مرمى: محمد البكري (الوكرة)، وسعد الشيب (السد)، ومشعل برشم (السد)، وصلاح زكريا (الدحيل)، بالإضافة إلى اللاعبين تميم منصور مفتاح، وعبدالعزيز حاتم (الريان)، والمعز علي، وبسام الراوي، وإسماعيل محمد، ومحمد عياش، وسلطان البريك، وهمام الأمين (الدحيل)، وإبراهيم الحسن كالهورا، ولوكاس مينديز (الوكرة)، وأكرم عفيف، وبيدرو ميغيل، وعبدالله اليزيدي، ويوسف عبدالرزاق، وطارق سلمان، ومحمد وعد (السد)، وأحمد فتحي، وجاسم جابر، وأحمد علاء (العربي).

جدير بالذكر أن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، أوقعت المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى، بجانب منتخبات إيران وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزيا وكوريا الشمالية.

وضمن مبارياته أيضا في المرحلة الثالثة من التصفيات، سيستضيف المنتخب القطري نظيره القيرغيزي يوم 10 أكتوبر المقبل، قبل أن يتوجه إلى طهران لمواجهة نظيره الإيراني يوم 15 من الشهر نفسه، ليستضيف بعدها المنتخب الأوزبكي يوم 14 نوفمبر المقبل في ختام جولة الذهاب.

ويبدأ المنتخب جولة الإياب بمواجهة مضيفه الإماراتي يوم 19 نوفمبر المقبل، قبل أن يستضيف نظيره الكوري الشمالي يوم 20 مارس 2025، ثم سيواجه مضيفه القيرغيزي يوم 25 من الشهر نفسه، ليعود لاستضافة المنتخب الإيراني يوم 5 يونيو 2025، قبل أن يختتم إياب المرحلة الثالثة بلقاء المنتخب الأوزبكي في طشقند يوم 10 من الشهر نفسه.

وكان المنتخب القطري قد تصدر مجموعته في الدور الثاني برصيد 13 نقطة، وضمن التأهل رسميا لكأس آسيا، حيث خاض خمس مباريات تمكن خلالها من تحقيق أربعة انتصارات مقابل تعادل وحيد، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo