دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.81ريال
يورو 4.06ريال

لامين يامال يعادل رقم ميسي القياسي مع برشلونة

01/09/2024 الساعة 11:07 (بتوقيت الدوحة)
لامين يامال
لامين يامال
ع
ع
وضع القراءة

عادل الإسباني الواعد لامين يامال رقمًا قياسيًا كان في حوزة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مع برشلونة، منذ موسم 2014-2015، أي لفترة بلغت 10 أعوام كاملة.

حسب موقع "برسا يونيفيرسال" نجح الموهوب الإسباني في تقديم 4 تمريرات حاسمة في أول 4 مباريات ضمن منافسات الدوري الإسباني خلال موسم واحد، وهو رقم لم يقترب منه أي لاعب في برشلونة منذ تحقيقه عبر ليونيل ميسي مع النادي الكتالوني موسم 2014-2015.

وقدم واعد لاروخا مستويات مذهلة خلال فوز برشلونة الكاسح على بلد الوليد بسباعية نظيفة، فرغم فشله في هز الشباك، إلا أنه قدم تمريرتين حاسمتين، سجل منها روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني، فيما أضاف رافينيا الهدف الخامس من التمريرة الثانية الحاسمة.

لامين يامال يواصل التألق

لا تتوقف إبداعات النجم الواعد عند هذا الحد، فبعمر 17 عامًا و49 يومًا فقط، بات أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يقدم 10 تمريرات حاسمة، كما وصل إلى 20 تمريرة حاسمه في إجمالي مسيرته الاحترافية التي ما زالت في بدايتها.

ووصل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى 10 تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني بعد تجاوز حاجز العشرين عامًا، في الوقت الذي قدم تمريرته العشرين الحاسمة بعمر 21 عامًا، ما يوضح قيمة الأرقام التي حققها لامين يامال في مسيرته حتى الآن.

فاعلية النجم الإسباني تبدو واضحة، بعد مساهمته في آخر 8 مباريات على التوالي، في 4 مباريات مع برشلونة في الدوري الإسباني، و4 مباريات أخرى مع منتخب إسبانيا الذي توج مؤخرًا بلقب كأس الأمم الأوروبية 2024.

وخلال 42 مباراة في الدوري الإسباني، نجح اللاعب الشاب في تسجيل 6 أهداف مع تقديم 8 تمريرات حاسمة، وهو أفضل معدل على الإطلاق للاعب تحت 18 عامًا في المسابقة خلال القرن الحادي والعشرين، متجاوزًا الرقم القياسي الذي كان يحمله بويان كركيتش الذي سجل 10 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

جدير بالذكر أن برشلونة يتربع على عرش الدوري الإسباني بامتلاك 12 نقطة من 4 مباريات، مع تسجيل لاعبيه 13 هدفًا بينما تلقت شباكهم 3 أهداف فقط، في الوقت الذي يحتل فيه ريال مدريد المركز الخامس برصيد 5 نقاط من 3 مباريات، بعد انتصار وتعادلين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo