دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

سفارة قطر بجمهورية كوريا تحتفل بإحياء الذكرى الـ"50" لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

01/09/2024 الساعة 12:29 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوريا، بالتعاون مع الجمعية الكورية لدراسات الشرق الأوسط وجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية، فعالية باسم "يوم قطر"، وذلك ضمن احتفالات السفارة بإحياء الذكرى الـ(50) لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

شارك في الحفل سعادة السيد خالد بن إبراهيم الحمر سفير دولة قطر لدى جمهورية كوريا، وعميد كلية دراسات اللغة العربية بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية، ورئيس الجمعية الكورية لدراسات الشرق الأوسط، بحضور كثيف من الأكاديميين والباحثين المهتمين بدراسات الشرق الأوسط واللغات.

تضمنت الفعالية معرضا عن الثقافة القطرية، ومعرضا للصور عن تراث ومعالم قطر، بالإضافة إلى خيمة تراثية ومجسمات للمعالم البارزة بالدولة. كما اشتملت الفعالية على مسابقة للطلاب الكوريين المتخصصين في اللغة العربية والترجمة ودراسات الشرق الأوسط بالجامعات الكورية، حول كتابة مقالات عن دولة قطر، بجانب مسابقة عروض تقديمية عن مواضيع ذات صلة بالدولة في مجالات الثقافة والاجتماع والاقتصاد.

وتميزت مشاركات الطلاب بالتنوع، مثل التعريف بطبيعة وجغرافية وتاريخ قطر، وتسليط الضوء على التراث والتقاليد والثقافة القطرية، تنظيم دولة قطر للفعاليات الرياضية الدولية مثل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 وكأس آسيا، تزويد دولة قطر جمهورية كوريا بالغاز الطبيعي، وآفاق التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الدفاعية والتكنولوجية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo