دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

مؤسسة قطر تختتم أنشطة "مخيمنا 2024" الصيفية

01/09/2024 الساعة 18:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المخيم
جانب من فعاليات المخيم
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مخيمها الصيفي "مخيمنا 2024"، الذي شارك فيه 568 طالبا وطالبة من مختلف أنحاء قطر، واستضافته المدينة التعليمية بمختلف مرافقها.

ضم البرنامج، الذي استمر سبعة أسابيع ونظمه التعليم ما قبل الجامعي، مجموعة متنوعة من الأنشطة التي هدفت إلى تطوير مهارات الطلبة في مجالات الحوسبة الكمومية التي تعتمد على مبادئ فيزياء الكم، والفنون المسرحية، والرياضة، والقيادة، والتركيز على غرس القيم الإسلامية والهوية القطرية.

وأوضحت روضة السعدي من التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، أنه تم توسيع نطاق المخيم للمرة الأولى ليشمل سبعة برامج متنوعة طوال فترة الصيف بدلا من تنظيمه على مدار أسبوعين، وهذا التمديد أتاح للطلاب فرصة الاستفادة القصوى من عطلتهم الصيفية من خلال اكتساب مهارات جديدة وتوظيف وقتهم بشكل مثمر.

وأضافت أن المخيم تضمن مجموعة متنوعة من البرامج لضمان تلبية الاهتمامات المختلفة للطلبة، وتحفيزهم على اكتشاف مهاراتهم ومواهبهم، معربة عن أملها أن يستمروا في تطوير هذه المهارات والمواهب من خلال البرامج التي تقدمها مؤسسة قطر على مدار العام.

ولفتت إلى أن هذا المخيم تميز بإشراك حوالي 20 طفلا من قطاع غزة تم إجلاؤهم إلى قطر، ما أعطاهم فرصة التفاعل مع الطلاب الآخرين والاندماج في المجتمع، وساعدهم على الشعور بالانتماء والتواصل مع أقرانهم، إضافة إلى استقبال عدد من الطلاب ذوي الإعاقة، مما أثرى تجربة المخيم لجميع المشاركين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo