دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

مع بداية العام الدراسي الجديد

قطر الخيرية تطلق حملة "تعليمهم أولوية"

01/09/2024 الساعة 18:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تحت شعار "تعليمهم أولوية" أطلقت قطر الخيرية حملة لدعم المشاريع التعليمية في 25 دولة حول العالم ، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

ويعتبر التعليم من المجالات الاستراتيجية الرئيسية لعمل قطر الخيرية دعماً لحق الأطفال في التعليم، مع ازدياد الأعداد الكبيرة للمحرومين من التعليم الأساسي في مناطق كثيرة من العالم، خاصة في الدول التي تواجه أخطار الأزمات والكوارث الطبيعية.

وتهدف الحملة إلى مساعدة وتغطية التكاليف التعليمية وتوفير احتياجات الطلاب التعليمية، من الزي المدرسي، وتأمين الرسوم الدراسية، إضافة إلى بناء وتأثيث المدارس، وتوفير المنح الدراسية وكفالة الطلاب.

وتتمثل مشاريع الحملة في بناء مدرسة إعدادية في الصومال، دعم وتسيير مدرسة الفجر في ألبانيا، مشروع منح وكفالة طلاب في غانا، بناء وتأثيث مدرسة التعليم المهني في سوريا، فضلاً عن توفير منح دراسية جامعية للطلاب في فلسطين، وبناء فصلين في مدرسة في النيجر ، إضافة إلى مشاريع أخرى.

وتسعى الحملة إلى مساعدة الأسر المتعففة التي تواجه تحديات كبيرة من أجل توفير احتياجات أبنائها اليومية من مأكل وملبس إضافة إلى آلاف الأسر المحتاجة التي لا تستطيع توفير مصاريف تعليم أبنائها، حيث يعتمد أغلب الطلاب على مساعدات أهل الفضل والخير لدفع مستحقات تعليمهم.

تستهدف الحملة عددًا من الدول، هي: فلسطين، الهند، الأردن، اليمن، لبنان، باكستان، سوريا، سريلانكا، نيبال، تركيا، قرغيزستان، الصومال، المغرب، جامبيا، تشاد، مالي، السنغال، غانا، ساحل العاج، جيبوتي، النيجر، البوسنة، ألبانيا، كوسوفا، تونس.

وتأتي حملة قطر الخيرية "تعليمهم أولوية " دعمًا لحق الأطفال في التعليم، مع ازدياد أعداد المحرومين منهم من التعليم الأساسي في كثير من دول العالم مع ازدياد الأزمات والحروب، وهو ما يحتّم على كل الخيّرين أن يسهموا في تغيير هذا الواقع للأفضل وحمايتهم من التسرّب المدرسي الذي يؤثر على حاضرهم ومستقبلهم.

وتحثّ قطر الخيرية أهل الخير والمحسنين في قطر على التبرع لتلبية احتياجات التعليم لأبناء الأسر المتعففة.

ويمكن التبرّع عبر رابط الحملة في موقع قطر الخيرية (https://qch.qa/Edu) أو التطبيق الالكتروني، ‏‏ ومن خلال أدواتها ومبادراتها الرقمية المتعددة على الرابط التالي:

أو عبر الاتصال على مركز الاتصال على الرقم: 44920000 أو عن طريق طلب المحصل المنزلي عبر تطبيق قطر الخيرية (qch.qa/‏‏APP)، أو التبرع المباشر عبر منافذ وفروع التحصيل التابعة لقطر الخيرية المنتشرة في عموم مناطق الدولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo