دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"قطر لبحوث الطب الحيوي" يختتم النسخة الثامنة من برنامجه الصيفي

01/09/2024 الساعة 20:36 (بتوقيت الدوحة)
المشاركون في البرنامج الصيفي
المشاركون في البرنامج الصيفي
ع
ع
وضع القراءة

اختتم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي بجامعة حمد بن خليفة، النسخة الثامنة من برنامجه الصيفي للبحوث، بتكريم 14 طالبا وطالبة من جامعات "قطر، وكارنيجي ميلون، ووايل كورنيل، وكالجاري".

وقدم البرنامج الصيفي للبحوث لعام 2024، الذي استمر شهرين، تجربة بحثية مكثفة وثرية، مما سمح للطلاب بالعمل جنبا إلى جنب مع كبار الباحثين في المختبرات الحديثة لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، حيث شارك الطلاب في مشاريع بحثية تغطي مجالات مهمة مثل مرض السكري، والسرطان، والاضطرابات العصبية.

وفضلا عن الخبرة العملية التي اكتسبها الطلاب في المختبرات، فقد استفادوا أيضا من أنشطة التطوير المهني وورش العمل التي ركزت على كيفية تقديم البيانات البحثية، وآليات التصميم التجريبي، وكتابة الأبحاث العلمية، وقابلية التكرار، والعلوم المفتوحة، وهو نهج شامل ساهم في صقل الطلاب بتجربة تعليمية متكاملة.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور عمر البغا المدير التنفيذي بالإنابة لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، أن النجاح المستمر للبرنامج الصيفي للبحوث يعكس التزام المعهد ببناء القدرات وجذب الجيل القادم إلى المجالات البحثية.

وأضاف أن صقل الطلاب بالمهارات الأساسية والخبرات العملية يساهم في نموهم الشخصي والمهني، ويعمل على تعزيز معرفتهم بالفرص الواسعة للعمل في مجال العلوم الطبية الحيوية.

ويواصل معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، بصفته معهدا وطنيا للبحوث الطبية الحيوية والبحوث الانتقالية، في دعم الجيل القادم من العلماء والباحثين من خلال مبادرات مثل البرنامج الصيفي للبحوث، وتعزيز بيئة التعلم والابتكار والتميز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo