دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الإدارة العامة للمرور تدشن الحملة التوعوية "العودة إلى المدارس"

01/09/2024 الساعة 22:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحملة
جانب من الحملة
ع
ع
وضع القراءة

دشنت الإدارة العامة للمرور، اليوم، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، الحملة التوعوية "العودة إلى المدارس"، والتي تنظمها الإدارة سنويا في إطار سعيها لرفع مستوى الوعي باشتراطات السلامة المرورية وتعزيز الالتزام بقواعد وآداب المرور لدى طلاب المدارس.

وتتضمن الحملة العديد من الفعاليات التوعوية الموجهة للطلاب وأولياء الأمور وسائقي الحافلات المدرسية ومسؤولي السلامة في المدارس، وتركز على العديد من الجوانب المتعلقة بالسلامة على الطرق وركوب الحافلات المدرسية بشكل آمن، ودور الأسرة والمدرسة في تعزيز قواعد السلامة المرورية.

وتأتي هذه الحملة في إطار خطة متكاملة للإدارة العامة للمرور تهدف إلى تسهيل حركة المركبات والحد من الاختناقات المرورية في الطرق الرئيسية ومحيط المدارس والطرق المؤدية إليها، وذلك من خلال تكثيف الدوريات ورجال المرور، وخصوصا في التقاطعات وحول المدارس التي تشهد ازدحاما مروريا.

وحث مسؤولون من وزارة الصحة العامة ومركز الإصابات والحوادث في مؤسسة حمد الطبية والإدارة العامة للمرور جميع مستخدمي الطرق على ضرورة الالتزام بقواعد واشتراطات السلامة المرورية، مؤكدين على أن منع إصابات حوادث السيارات يجب أن يكون أولوية في أذهان أولياء الأمور ومسؤولي المدارس وجميع قائدي المركبات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo