دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تحضيرًا للاجتماعات المشتركة مع الجانب الأوروبي

اجتماع تنسيقي للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية

10/11/2021 الساعة 20:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد المندوبون الدائمون للدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقًيا "حضوريًا"، برئاسة السفير أحمد البكر مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وجاء الاجتماع بهدف التنسيق والتحضير للاجتماعات المقبلة المقرر عقدها مع الجانب الأوروبي، خاصة بين المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية بمجلس الاتحاد الأوروبي، والمقرر عقدها "حضوريًا" بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الأول والثاني من ديسمبر المقبل.

وأكد السفير أحمد البكر، رئيس الجانب العربي في الاجتماعات المشتركة مع الاتحاد الأوروبي باعتبار الكويت الرئيس الحالي لدورة مجلس جامعة الدول العربية، أهمية التعاون العربي - الأوروبي، وحرص الجانب العربي على التنسيق والتحضير والإعداد الجيد للاجتماعات المقبلة التي تستضيفها الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين وسفراء اللجنة السياسية والأمنية بمجلس الاتحاد الأوروبي لضمان نجاحها.

ثلاثة اجتماعات

وقال البكر، في تصريح عقب الاجتماع، إن هناك ثلاثة اجتماعات ستعقد في الأول والثاني من ديسمبر المقبل، أولها الاجتماع التاسع بين المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بجامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي، والثاني التحضير لـ"الخلوة الثانية" المشتركة بين السفراء من الجانبين، والتي ستناقش قضايا غير سياسية، وذلك من أجل إعداد برنامج عملها، أما الاجتماع الثالث فخاص بمجموعات عمل الحوار الاستراتيجي بين الجانبين.

وأضاف أن مجموعات العمل للحوار الاستراتيجي تتناول عددا من الموضوعات الهامة منها "أسلحة الدمار الشامل، وقضايا الحد من التسلح، وإدارة الأزمات والإنذار المبكر، ومكافحة الإرهاب، وقضايا الهجرة والجريمة المنظمة عبر الوطنية، وقضايا المناخ".

يذكر أن الاجتماع الثامن بين المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بجامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوربي كان قد عقد في بروكسل يوم 23 يناير 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo