دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

العنابي يواجه نظيره السعودي غدا في بطولة الخليج لكرة السلة

02/09/2024 الساعة 23:41 (بتوقيت الدوحة)
عنابي كرة السلة
عنابي كرة السلة
ع
ع
وضع القراءة

يواجه المنتخب القطري نظيره السعودي غدا الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من منافسات بطولة الخليج السابعة عشرة للرجال لكرة السلة، والتي تستضيفها البحرين حتى السابع من سبتمبر الجاري.

وتقام منافسات البطولة بمشاركة أربعة منتخبات فقط هي: قطر والكويت والسعودية والبحرين.

وكان المنتخب القطري خسر أمام نظيره البحريني بنتيجة (75 -77)، كما خسر منتخب الكويت أمام نظيره السعودي بنتيجة (69 - 75) اليوم في الجولة الأولى من البطولة.

وتجمع الجولة الثانية غدا أيضا بين المنتخب الكويتي ونظيره البحريني في السابعة ونصف مساء، على أن تقام الجولة الثالثة بعد غد /الأربعاء/، بمواجهتي قطر مع الكويت في الخامسة مساء، والسعودية مع البحرين في السابعة ونصف مساء.

ومن المقرر أن يتم تحديد أطراف مباراتي الدور نصف النهائي وفق نتائج مباريات الدور الأول حيث يلتقي الأول مع الثالث والثاني مع الرابع، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

ويحمل المنتخب القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة بـ6 ألقاب، ويتطلع لتعزيز تفوقه التاريخي عن أقرب منافسيه المنتخب السعودي الفائز بأربعة ألقاب.

وانطلقت بطولة الخليج لكرة السلة في نسختها الأولى عام 1981، وحصد لقبها منتخب الكويت، فيما أقيمت النسخة الأخيرة عام 2019، وتوجت خلالها السعودية باللقب للمرة الرابعة.

وتملك قطر الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي باللقب برصيد 4 ألقاب، في أعوام 2009، و2012، 2014، 2016.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo