دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

منتخب قطر يواجه الإمارات في البطولة الآسيوية لكرة اليد للناشئين غدًا

03/09/2024 الساعة 18:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد للناشئين مع نظيره الإماراتي غدا، في مستهل مشواره بالبطولة الآسيوية العاشرة لكرة اليد للناشئين المقامة في الأردن وتستمر حتى 14 سبتمبر الجاري، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي ستقام في سلوفينيا عام 2025.

ويلعب المنتخب القطري في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي السعودية والإمارات، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا والبحرين والعراق، والمجموعة الثانية منتخبات الأردن واليابان والهند، والمجموعة الرابعة منتخبات إيران والصين، والصين تايبيه.

ويسعى المنتخب القطري لتحقيق الفوز في مباراته الأولى بالبطولة، قبل أن يلتقي مع المنتخب السعودي بعد غد الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم خلاله توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي.

وتصعد المنتخبات الخمسة الأوائل في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم في سلوفينيا 2025.

يشار إلى أن المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد توج بلقب البطولة الآسيوية مرتين عامي 2010 في أبوظبي و2012 في المنامة، كما حل وصيفا ثلاث مرات أعوام 2006 في طهران، و2008 في عمان، و2014 في عمان أيضا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo