دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بعثة قطر تواصل الاستعداد لخوض منافسات دورة الألعاب البارالمبية

03/09/2024 الساعة 21:14 (بتوقيت الدوحة)
حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية
حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية
ع
ع
وضع القراءة

تواصل البعثة القطرية استعداداتها لخوض منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، حيث رفع لاعبا المنتخب القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة علي أرشد وسارة مسعود من وتيرة استعداداتهما للمشاركة في مسابقتيهما المقبلتين في الدورة.

وتشارك سارة مسعود في منافسات دفع الجلة للسيدات لفئة (F33) بعد غد الخميس بينما يخوض علي أرشد سباق 800 للرجال لفئة (T34) صباح الجمعة المقبل، وذلك بعد أيام قليلة من حصوله على المركز السادس في سباق 100 متر على الكراسي المتحركة.

وعلى صعيد متصل، قام سعادة الشيخ عبدالرحمن بن سعود آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم بزيارة مقر البعثة القطرية في القرية الرياضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، واطلع على سير العمل والإجراءات التي يقوم بها الوفد الإداري مثمنا جهودهم القائمة لتسهيل مهام مشاركة الأدعم في هذه الدورة وأكد حرص الاتحاد على دعم لاعبيه خلال مشاركتهم في هذه النسخة ، كما أشاد بالمردود الذي قدمه علي أرشد في نهائي سباق 100 متر للرجال حيث تمكن من احتلال المرتبة السادسة في الترتيب العام.

وتشهد النسخة السابعة عشرة من دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر 2024، مشاركة 4400 رياضي من جميع أنحاء العالم.

وتضم البعثة القطرية بالدورة، التي يترأسها الدكتور حسن الأنصاري أمين السر العام للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة، كلا من اللاعب علي أرشد ومدربه نبيل المسلماني واللاعبة سارة مسعود ومدربها وليد مغمول وأنيس بوغمورة أخصائي العلاج الطبيعي ومحمد سهيل الخبير الفني للاتحاد.

وفي أبرز نتائج اليوم بالدورة، حصل العداء التونسي رؤي الجبابلي، على الميدالية الفضية لسباق 1500م للرجال فئة (T13) وذلك في منافسات ألعاب القوى، خلف الروسي كوستين الكسندر بينما آلت الميدالية البرونزية للروسي الآخر كولياتين انتون.

كما أحرزت البطلة المغربية سعيدة عمودي، اليوم الميدالية البرونزية في نهائي مسابقة دفع الجلة سيدات لفئة (F34) خلف كل من الصينية زو ليجوان التي تصدرت الترتيب وحصلت على الميدالية الذهبية والبولندية ليسينيا كورنوبيس التي احتلت المرتبة الثانية .

وحقق المنتخب الياباني للرجبي على الكراسي المتحركة الفوز بالميدالية الذهبية بتغلبه على نظيره الأمريكي بنتيجة (48-41) في المباراة النهائية، فيما حصلت أستراليا على الميدالية البرونزية بعد تغلبها في مباراة المركز الثالث على بريطانيا بنتيجة (50-48).

وفي سباق 100 متر صدر للسيدات لفئة (SB14)، حققت البريطانية لويز فيديس الميدالية الذهبية، وفازت الشقيقتان البرازيليتان ديبورا وبياتريز بورغيس كارنييرو بالميداليتين الفضية والبرونزية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo