دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

سدرة للطب يستضيف قمة الطب الدقيق ومستقبل علم الجينوم 2024

03/09/2024 الساعة 21:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، النسخة العاشرة المرتقبة من قمة الطب الدقيق ومستقبل علم الجينوم 2024، خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل بمركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة، وذلك احتفالا بعشر سنوات من التقدم المحرز في نهج الطب الدقيق في دولة قطر.

وقال سدرة للطب في بيان اليوم: "إن أعمال القمة ستغطي ثلاثة محاور رئيسية وهي "علم الجينوم للجميع" و"التشخيصات الدقيقة" و"العلاجات المتقدمة"، مشيرة إلى أن القمة ستستقطب مجموعة من أبرز الخبراء والمبتكرين والشركاء من شتى أنحاء العالم بهدف مشاركة أحدث التطورات التي شهدتها هذه المجالات الرئيسية فيما يتعلق بالرعاية الصحية الشخصية.

وفي السياق، قالت الدكتورة إيابو تينوبو-كارتش، الرئيس التنفيذي لسدرة للطب: "تقف دولة قطر حاليا في طليعة الجهود الرامية إلى تعزيز ركائز الطب الدقيق، وذلك بفضل مؤسسات وطنية رائدة مثل سدرة للطب ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة قطر ومعهد قطر للصحة الدقيقة وغيرها من الشركاء.

وأضافت أن هذه الجهود المشتركة تسلط الضوء على العلاجات الرائدة والأبحاث عالمية المستوى التي عززت مكانة سدرة للطب في النهاية باعتبارها منشأة متمرسة في تقديم الرعاية الصحية في برامج الطب الوراثي والجينومي وأمراض الأطفال النادرة والرعاية الصحية الدقيقة.

ونوهت بأن قمة الطب الدقيق ومستقبل علم الجينوم 2024 ستسلط الضوء على مدى التقدم الذي حققته سدرة وكيفية تمهيد الطريق من أجل مستقبل يتم فيه تصميم الرعاية الصحية بما يلائم التركيبة الجينية الفريدة لسكان المنطقة العربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo