دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

رئيس غرفة قطر: زيارة سمو الأمير للنرويج تعطي زخما جديدا للعلاقات بين البلدين

04/09/2024 الساعة 10:33 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى مملكة النرويج، ستعزز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مما ينعكس إيجابا على حجم التبادل التجاري والاستثماري، وكذلك على علاقات التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

وأشار سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا، إلى أن هناك اهتماما مشتركا وحرصا متبادلا من كلا الجانبين على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وأكد على ترحيب قطر بالاستثمارات النرويجية في كافة القطاعات، مشددا على أنها تمتلك بنية تحتية على مستوى عالمي ومناخا استثماري واعدا، مع فرص استثمارية في أغلب القطاعات، كما أشار إلى أن غرفة قطر تشجع رجال الأعمال والمستثمرين القطريين على استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في النرويج.

وأوضح سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، أن التعاون الوثيق بين البلدين، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية، أدى إلى نمو كبير في التبادل التجاري بينهما خلال العامين الماضيين، حيث بلغ حوالي 1.3 مليار ريال في عام 2023.

كما أكد سعادته في ختام تصريحه لـقنا أن غرفة قطر تدعم وتشجع التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، وتعمل على تسهيل إقامة الشراكات والتحالفات بين الشركات القطرية والنرويجية، مما يعزز التعاون التجاري والاقتصادي بينهما.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo