دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

مجلس الوزراء يوافق على اقتراح ديوان الخدمة المدنية بشأن مواقيت العمل والدوام المرن

04/09/2024 الساعة 13:11 (بتوقيت الدوحة)
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وقد أدلى سعادة السيد  إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع أشاد مجلس الوزراء بما اشتمل عليه اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق القطري السعودي من مضامين جسدت حرص البلدين على تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح شعبيهما الشقيقين.

كما أشاد المجلس بالاستراتيجية الشاملة لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي 2024 - 2030، التي دشنها معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، يوم أمس الأول الإثنين تحت شعار "إيقاد شعلة التعلم"، والتي تهدف إلى تطوير قطاع التعليم في دولة قطر عبر توفير تعليم عالي الجودة وضمان تكافؤ الفرص وتنمية مهارات المعلمين بشكل مستمر، وتعزيز البيئة التعليمية وفق أحدث الممارسات التربوية لخلق جيل قادر على تحقيق الازدهار في المستقبل وتعزيز الاستدامة والابتكار في المنظومة التعليمية، وذلك في إطار تحقيق أهداف وتطلعات استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة ورؤية قطر الوطنية 2030.

كما اطلع المجلس على استعـدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والجهات المعنية للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، والذي انطلق يوم الأحد الماضي بعد توفير كافة مقومات نجاحه لضمان انتظام سير العملية التعليمية.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي: أولا- الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم (23) لسنة 2004، وإحالته إلى مجلس الشورى.

ويأتي إعداد هذا المشروع في إطار المبادرة الوطنية لتطوير أنظمة العدالة، والتي تهدف إلى تحقيق العدالة الناجزة، من خلال تطوير إجراءات التقاضي، وتعزيز التحول الرقمي واستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة في المجالات القضائية والعدلية.

ثانيا- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء وتشكيل لجنة استضافة مؤتمر قمة الويب "قطر 2024 - 2028".

ثالثا- الموافقة على اقتراح ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بشأن مواقيت العمل خلال الأسبوع وآلية تنظيمها، ونظام العمل عن بعد، والدوام المرن.

ويأتي الاقتراح بهدف اعتماد أنظمة مرنة تناسب احتياجات الكفاءات في القطاع الحكومي بما لا يخل بمتطلبات العمل، وذلك في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 التي ترتكز على التنمية البشرية والاجتماعية، واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030.

رابعا- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على: 1- اتفاقية الشراكة الإطارية بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة للأعوام (2024 -2028).

2- اتفاقية بشأن إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الثنائية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أوزبكستان.

3- مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات البحارة.

4- مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الموانئ بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ في دولة قطر وهيئة ميناء شيتاغونغ في جمهورية بنغلاديش الشعبية.

5- اتفاقية بشأن التعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء القطرية ووكالة الأنباء الوطنية النيبالية.

خامسا- الموافقة على: 1- مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في دولة قطر ووزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية في مجال الأنشطة العلمية والتدريبية والبحثية.

2- مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا البناء وعلوم وتكنولوجيا المواد بين هيئة الأشغال العامة في دولة قطر والمعامل الفيدرالية السويسرية لعلوم وتكنولوجيا المواد في الاتحاد السويسري.

سادسا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة: 1- تقرير عن نتائج تقييم تجربة الاحتفال باليوم الدولي للتعليم في دولة قطر 2024.

2- تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة وزير التجارة والصناعة في المؤتمر الاقتصادي الاستثماري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان، والمنتدى الاستثماري لدول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى.

3- تقرير عن نتائج اجتماعات اللجان الوزارية للتعاون التجاري والصناعي وشؤون التقييس بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واللقاءات التشاورية المصاحبة لها، والتي عقدت بمدينة الدوحة.

4- تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة سعادة وزير البلدية في أعمال قمة المدن العالمية التاسعة والمنتدى الآسيوي الرابع للبنية التحتية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo