دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

متاحف مشيرب وسدرة للطب يستعرضان أحدث الاكتشافات في علاج سرطان الأطفال

04/09/2024 الساعة 15:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية
ع
ع
وضع القراءة

نظمت متاحف مشيرب بالتعاون مع سدرة للطب، الفعالية الرابعة ضمن سلسلة "مقهى العلوم" في "بيت بن جلمود" تحت عنوان "الأمل للأبطال الصغار: طفرة في علاجات سرطان الأطفال"، التي قدمت نظرة شاملة حول آخر المستجدات وأحدث الاكتشافات في مجال طب الأورام، التي ترسم مستقبل علاج المرض لدى الأطفال.

وأكد السيد عبدالله النعمة مدير عام متاحف مشيرب، في تصريح اليوم، على القيمة الكبيرة التي تقدمها السلسلة، وأهمية الموضوعات التي تطرحها، معربا عن فخر متاحف مشيرب بالمشاركة لاستضافة الفعالية الرابعة على التوالي من سلسلة مقهى العلوم، التي باتت تمثل مساحة توعوية تجمع بين ركنين أساسيين من حياتنا، هما: الطب والثقافة، وتسهم في دعم المجتمع المحلي ونشر المعرفة بين جميع فئاته عبر الحوار البناء، إيمانا بأهمية النقاش العلمي ودوره في معالجة قضايا هامة وحساسة مثل مرض سرطان الأطفال.

ونوه بأن هذه السلسلة تندرج ضمن مساعي متاحف مشيرب الدائمة لصياغة مستقبل زاهر للمجتمع القطري، يجمع بين الوعي الثقافي وتوفر آخر ما توصل إليه العلم من تقنيات علاجية من أجل غد أفضل لأبطالنا الصغار.

من جانبها، قالت الدكتورة سحر دعاس مديرة قسم الأبحاث في سدرة للطب والمشرف الرئيسي على سلسلة "مقهى العلوم": "إن هذه السلسلة تقوم بدور متميز كمنصة لتبادل المعرفة وتعزيز الحوار حول أهم القضايا الصحية الراهنة، فضلا عن تسليطها الضوء على الخطوات الكبيرة التي تم إحرازها في مجال علاجات أورام الأطفال، إضافة إلى ضرورة مساهمة المجتمع في هذا الكفاح ضد المرض أيضا".

وأضافت: "من خلال التعاون مع متاحف مشيرب لإقامة هذه السلسلة، نعمل على تشكيل وعي أوسع وحركة دعم أكبر لمجال رعاية مصابي السرطان من الأطفال، لرسم ملامح غد مشرق لمرضانا الصغار وعائلاتهم".

واستضافت الفعالية مجموعة من المختصين في مجال طب الأورام لدى الأطفال، لتقديم مداخلات قيمة تتعلق بموضوعات مختلفة، وكان من بينهم، الدكتور عطا معاذ، الذي قدم شرحا حول أحدث طرق العلاج وإسهامها في تجديد الأمل لدى الأطفال المصابين وزيادة معدلات الشفاء.

من جانبها، شدد الدكتورة كلير ريمان الممثلة لمؤسسة "Child Life"، على دور العائلة الهام في دعم الطفل وإحاطته بحالته الصحية وشرح أبعادها، وأفق العلاج في المستقبل.

كما شهدت الفعالية مشاركة الدكتورة كيارا كونغو مدير مركز العلاج الخلوي المتقدم، التي أكدت فيها على استمرارية البحث العلمي والدراسات الحثيثة محليا في مجال طب الأطفال.

وفي سياق متصل، أبدى الحضور تفاعلا كبيرا عند مشاركة إحدى الأسر رحلة طفلهم وتجربته الملهمة مع المرض، التي أبرزت مدى فاعلية العلاجات الحديثة، وقدرتها على التغيير وتجديد الأمل وتوفير إمكانيات جديدة للعلاج.

وتضمن الحدث حلقة نقاشية تفاعلية، أتاحت للحضور الفرصة لاستكشاف الموضوعات المطروحة عن قرب بمساعدة الخبراء.

وكان المشاركون قد زاروا أجنحة عرض المعلومات حول المزيد عن الأبحاث الجارية ومبادرات الدعم لمرضى الأورام من الأطفال.

جدير بالذكر أن متاحف مشيرب وسدرة للطب ستستمران باستضافة سلسلة فعاليات "مقهى العلوم" في المستقبل، لمناقشة المزيد من القضايا المحورية والحديث عنها بشكل مبسط، بهدف التثقيف ونشر الوعي، لتؤدي السلسة دورها كمنصة للنقاش المثمر، الذي يعالج القضايا الاجتماعية والصحية التي تهم المجتمع في قطر بمختلف فئاته.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo