دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

انطلاق أعمال الجمعية العامة الرابعة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي

10/11/2021 الساعة 23:31 (بتوقيت الدوحة)
جانب من أعمال الجمعية العامة
جانب من أعمال الجمعية العامة
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم الأربعاء، في الدوحة أعمال الجمعية العامة الرابعة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي، التي تستمر ليومين، وذلك تحت رعاية وحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات.

حضر حفل الافتتاح كل من سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد محمد بن علي بن محمد المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسعادة المهندس عبد النبي منار مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، وسعادة السيد هنريك هولولي المدير العام للمواصلات والحركة في المفوضية الأوروبية، وسعادة السيد ويلي والش المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".

وافتتح أعمال الجمعية سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، ورئيس الجمعية العامة الرابعة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي.

كما شارك في أعمال الجمعية العامة أكثر من مئتي شخصية من رؤساء تنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء بالاتحاد، وشركات الطيران الشريكة، وشركاء الاتحاد في الصناعة من مصنعي طائرات ومحركات، وشركات نظم التوزيع العالمية وتقنية المعلومات، وغيرها من الشركات المعنية بصناعة الطيران العربي والدولي.

وزير المواصلات: أتوجه بالشكر إلى الاتحاد العربي للنقل الجوي على الجهود التي يقوم بها في تعزيز التعاون ما بين شركات الطيران في الدول العربية

وبهذه المناسبة، توجه سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، بالشكر إلى الاتحاد العربي للنقل الجوي على الجهود التي يقوم بها في تعزيز التعاون ما بين شركات الطيران في الدول العربية لما فيه مصلحة النقل الجوي العربي وتعزيز مساهمته في النمو الاقتصادي، قائلا "إن هذا الحدث يأتي في توقيت استثنائي استطعنا من خلاله في دولة قطر المحافظة على عمليات الطيران المدني عبر الناقل الوطني (الخطوط الجوية القطرية) بالإضافة إلى المحافظة على استمرارية عمليات مطار حمد الدولي رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا، وذلك بهدف تعزيز المساهمة بدور كبير في قيادة مرحلة تعافي قطاع السفر العربي والعالمي والحفاظ على استقرار سلاسل التوريد الحيوية حول العالم".

وأعرب سعادة الوزير عن تمنياته لأعمال الجمعية العامة الرابعة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي بالتوفيق، والخروج بالقرارات اللازمة لدعم قطاع النقل الجوي العربي في هذه الظروف الاستثنائية.

أكبر الباكر: سيتم خلال اجتماع الجلسة العامة غدًا مناقشة خارطة الطريق والمسائل الرئيسية المتعلقة بتعافي النقل الجوي

ومن جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، "إن انعقاد هذه الجمعية العامة الرابعة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي يجسد عزم ورغبة قطاع الطيران في منطقتنا لإعادة الربط الجوي وخدمة مسافرينا لوضعه الطبيعي ما قبل الجائحة، ونحن ندرك تماما الدور الهام الملقى على عاتقنا لإحياء وتنشيط اقتصاد قطاع الطيران وتأثيره على المجتمعات"، موضحًا أنه سيتم خلال اجتماع الجلسة العامة غدًا مناقشة خارطة الطريق والمسائل الرئيسية المتعلقة بتعافي النقل الجوي، وتطوير قطاع الطيران بشكل مستدام، وخاصة الانتقال إلى مرحلة الحد من انبعاثات الكربون، والذي يعتبر أساسيا لنجاحنا.

وأضاف أنه على الرغم من التحديات التي تواجه قطاع الطيران، يتعين علينا مواصلة جهودنا بثبات نحو تحقيق أهداف الحد من الكربون التي تعد مسؤولية مشتركة لقطاع الطيران.

الدور المحوري لقطر

من ناحيته، أعرب السيد عبد الوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، عن شكره وتقديره لسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، على رعايته الجمعية العامة الرابعة والخمسين، معبرًا عن اعتزازه بالدور المحوري العالمي الذي تلعبه دولة قطر على خارطة العالم أجمع وبالذات بالعالم العربي.

وأضاف أن الالتقاء للمرة الثالثة على مستوى الجمعية العامة بدولة قطر خلال عشرين عامًا يعبر عن المكانة التي تحتلها ضمن أسرة الطيران العربي.

جدير بالذكر أن الجمعية ستواصل جلسات أعمالها يوم غد الخميس، وستناقش عددًا من القضايا المتعلقة بتعافي قطاع الطيران المدني من التحديات الصعبة التي يشهدها مجال النقل الجوي العالمي جراء تداعيات جائحة فيروس كورنا.

كما سيشهد يوم غد حلقة نقاش يشارك بها سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ورئيس الجمعية العامة الرابعة والخمسين للاتحاد العربي للنقل الجوي، والرئيس والمدير العام للخطوط الملكية المغربية، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، والمدير العام للمواصلات والحركة في المفوضية الأوروبية، والأمين العام للمنظمة العربية للطيران المدني، والمدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، ويدير الحلقة السيد ريتشارد كويست من شبكة (CNN).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo