دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الهلال الأحمر القطري يشارك بمؤتمر جمعيات الهلال والصليب الأحمر بالأردن

04/09/2024 الساعة 21:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

شارك وفد من الهلال الأحمر القطري في أعمال المؤتمر الحادي عشر لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي نظمه الاتحاد الدولي لهذه الجمعيات على مدار يومين في العاصمة الأردنية عمان، تمهيدا للاجتماعات الدستورية لعام 2024 خلال شهر أكتوبر المقبل.

وناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة ضمن جدول الأعمال، منها "فلسطين تحت المجهر"، وتأثير الأزمات المعقدة على الاحتياجات الإنسانية في المنطقة، والدور التحويلي لشبكة الصليب الأحمر والهلال الأحمر في تلبية القضايا الإنسانية، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

GWpL9z-XEAAOBBw
وفي ثاني أيام المؤتمر، ترأس سعادة السيد فيصل محمد العمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، جلسة عامة بعنوان "جاهزية الجمعيات الوطنية للمستقبل"، جرى خلالها التطرق إلى سبل تعزيز الجهود التعاونية، وتطوير استراتيجيات استجابة متكاملة تتعامل مع الطبيعة المعقدة والمترابطة للتحديات الإنسانية الحالية، وبناء أطر عمل تمكن من تحقيق استجابات أكثر تنسيقا وفعالية للأزمات.

واختتم المؤتمر أعماله بإطلاق "إعلان عمان 2024: دعوة موحدة للعمل الإنساني الجاهز للمستقبل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، الذي تضمن عددا من التعهدات والتوصيات للجمعيات الوطنية في منطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة القادمة.

GWpL9z2WAAAWAht
وعلى هامش المؤتمر، كرمت سعادة السيدة كيت فوربس رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، السيد العمادي، تقديرا لجهود الهلال الأحمر القطري المتميزة في دعم الاستجابات الإنسانية حول العالم.

يذكر أنه قد سبق انطلاق أعمال المؤتمر مشاركة الهلال الأحمر القطري، ممثلا في السيدة تهاني صالح الفهيدي رئيس التنمية المجتمعية به، في الاجتماع الافتراضي للشباب والمتطوعين من 11 جمعية وطنية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما شارك الهلال الأحمر القطري، ممثلا بأمينه العام، في الجلسة الطارئة للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، التي عقدت في عمان، وشهدت انتخاب الدكتور عبدالله بن سهيل المهيدلي أمينا عاما للمنظمة، خلفا للدكتور صالح بن حمد التويجري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo