دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مندوب قطر الدائم بجنيف تشارك في منتدى الأخلاق العالمي 2024

04/09/2024 الساعة 22:00 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة هند بنت عبدالرحمن المفتاح
سعادة الدكتورة هند بنت عبدالرحمن المفتاح
ع
ع
وضع القراءة

شاركت سعادة الدكتورة هند بنت عبدالرحمن المفتاح المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف في "منتدى الأخلاق العالمي 2024" الذي عقد في جنيف.

وقالت سعادتها، في مداخلة خلال حلقة نقاش حول "السلام العالمي في عالم يسوده الاستقطاب.. وكيف يمكن إعادة إحياء الأخلاق في العلاقات الدولية؟"، إن الأخلاق تعتبر محورية في العلاقات الدولية، موضحة أن السلام لا يعني غياب الحرب فقط، بل هو بالأحرى غياب عدم المساواة والظلم، منوهة إلى ما يشهده عالمنا المستقطب والمسيس من ازدواجية المعايير فيما يتعلق بحقوق الإنسان والبيئة وتغير المناخ وما دون ذلك.

وأشارت في هذا الصدد إلى الوضع في قطاع غزة والمعاناة اليومية جراء قتل الأبرياء من الأطفال والنساء والصحفيين والمرضى والأطباء وذلك أمام تقاعس المجتمع الدولي.

وقالت سعادتها إن أوجه اللامساواة والظلم في النظام العالمي الحالي، ومعظمها بسبب التسييس وازدواجية المعايير والإفلات من العقاب، أصبحت موضع جدل متزايد عبر العالم، لافتة إلى أنه لم يتضح بعد الاتجاه الأخلاقي الذي قد تتجه إليه السياسات العالمية.

وشددت على أن حماية حقوق الإنسان من مسؤولية الدول، ليس داخل حدودها فقط، مؤكدة ضرورة أن تعمل الدول على تحقيق العدالة لشعوبها وشعوب الدول الأخرى في إطار التعاون الدولي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo