دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

سمو الأمير ورئيس فنلندا يعقدان جلسة مباحثات رسمية

04/09/2024 الساعة 23:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس ألكسندر ستوب رئيس جمهورية فنلندا الصديقة، جلسة مباحثات رسمية، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب فخامة الرئيس الفنلندي بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، وبالزيارة الرسمية الأولى لسموه إلى جمهورية فنلندا، والتي تعكس عمق العلاقات بين البلدين خاصة وأنها تصادف هذه السنة 50 عاما منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، متطلعا إلى العمل مع سموه لتعزيز التعاون المتبادل والدفع بالعلاقات إلى مستويات أرحب.

GWqIBrYWcAA6Nqg
من جانبه، عبر سمو الأمير المفدى عن بالغ الشكر لفخامة الرئيس الفنلندي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، منوها سموه بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، ومتطلعا إلى أن تسهم الزيارة في توطيد علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

كما بحث الجانبان خلال الجلسة أوجه التعاون والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، لا سيما مجالات الاستثمار والاقتصاد والطاقة والتعليم والتعاون الدولي، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

GWqIBrMXEAAQZoY
حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

كما حضرها من الجانب الفنلندي سعادة السيد فيلية تافيو وزير التجارة الخارجية والتنمية، وسعادة السيد لوري تييرالا رئيس مكتب رئيس الجمهورية، والسيدة أوتي هولوباينن وكيلة وزارة الخارجية والسياسة الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين.

GWqIBrLW4AA5bGh
وكان سمو الأمير والرئيس الفنلندي قد عقدا لقاء ثنائيا تناولا فيه أوجه تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

كما أقام فخامة الرئيس الفنلندي مأدبة عشاء رسمية تكريما لسموه والوفد المرافق في القصر الرئاسي.

وكانت قد جرت لسمو الأمير المفدى مراسم استقبال رسمية لدى وصوله القصر الرئاسي في وقت سابق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo