دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

على هامش زيارة سمو الأمير

قطر وفنلندا توقعان على 3 مذكرات تفاهم وخطاب نوايا

05/09/2024 الساعة 17:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرات التفاهم
جانب من توقيع مذكرات التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

على هامش الزيارة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لجمهورية فنلندا الصديقة، جرى اليوم التوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم، وخطاب نوايا بين غرفة قطر وغرفة تجارة وصناعة هلسنكي.

وقد جرى التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال السلام والمصالحة وحل النزاعات، وقع عليها من الجانب القطري سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، ومن الجانب الفنلندي سعادة السيدة أوتي هولوباينن نائب وزير ووكيل مساعد بوزارة الخارجية.

GWtWZGrWgAEC7YH
وتم التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي لإنشاء اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، وقع عليها من الجانب القطري سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، ومن الجانب الفنلندي سعادة السيد فيله تافيو وزير التجارة الخارجية والتنمية.

كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم والتدريب المهنيين والتقنيين بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة قطر، ولجنة ضمان جودة التعليم والتدريب المهني في جمهورية فنلندا، وقع عليها من الجانب القطري السيدة إيمان سلمان المهندي مديرة مركز التدريب والتطوير التربوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ومن الجانب الفنلندي السيدة ميرفي يانسون رئيسة لجنة ضمان جودة التعليم والتدريب المهني.

GWtWZGjXcAE8UCf
وتم التوقيع أيضا على خطاب نوايا بين غرفة قطر وغرفة تجارة وصناعة هلسنكي، وقع عليه من الجانب القطري سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، ومن الجانب الفنلندي سعادة السيد ماتس ماندرباكا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة فنلندا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo