دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

الجيش الروسي يعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك

07/09/2024 الساعة 13:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أفاد الجيش الروسي، اليوم السبت، بأن قواته تمكنت من تحرير بلدة "كالينوفو" في دونيتسك، وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان: نتيجة للعمليات النشطة التي قامت بها قوات "المركز"، تم تحرير بلدة كالينوفو.

وأضافت: استهدفنا القوات الأوكرانية في مناطق دزيرجينسك وشيربينوفكا ونيليبوفكا ونيكولايفكا وبولتافكا وديميتروف وغرودوفكا وسيليدوفو وميمريك وجاليتسينيفكا في دونيتسك، وفقدت قوات كييف خلال يوم نحو 470 عسكريًا ومركبة قتالية من طراز "ماكس برو".

وتابع البيان: "واصلت وحدات من قوات "الجنوب" التقدم في أعماق دفاعات العدو، واستهدفت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق سيفيرسك، فيرخنيكامينسكوي، فيدوروفكا، غريغوروفكا، ستوبوتشكي، بريدتشينو، كراسنوغوروفكا، ماكسيميليانوفكا وكاترينيفكا في دونيتسك".

وبحسب البيان فإن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت نحو 810 عسكريين، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و12 سيارة، وعددا من المدافع الميدانية ومستودع ذخيرة".

وتابع بيان الدفاع: سيطرت وحدات من قوات "الشرق" على خطوط ومواقع أكثر فائدة، واستهدفت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فوديانو، وبريشستوفكا، وروفنوبول في دونيتسك ودوروجنيانكا في مقاطعة زابوروجيا، وفقدت قوات "العدو" نحو 110 عسكريين ومركبتين، ومدافع ميدانية ومحطة حرب إلكترونية من طراز "Bukovel-AD"، ومحطة رادار مضادة للبطارية "AN/TPQ-50" أمريكية الصنع".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo