دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

المنتخب القطري للرياضات الجوية يحصد 4 ميداليات ذهبية في بطولة العالم

07/09/2024 الساعة 19:13 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري للرياضات الجوية
المنتخب القطري للرياضات الجوية
ع
ع
وضع القراءة

توج المنتخب القطري التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، بأربع ميداليات ذهبية في ختام بطولة العالم التي أقيمت بمدينة بروستيوف بجمهورية التشيك.

وتمكن فريق دقة الوصول للهدف بالمنتخب القطري المكون من عبدالعزيز الحجاجي وعيد الرويلي ومحمد المري وخالد شاجع ومحمد العطاس من الفوز بالمركز الأول والحصول على الميدالية الذهبية في بطولة العالم الـ 38 للاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI) في دقة الوصول للهدف والستايل لعام 2024 بمشاركة 25 منتخبا، متفوقا على نظيره الألماني صاحب المركز الثاني والمتوج الفضية، والفرنسي ثالث الترتيب الحاصل على البرونزية.

كما تمكن فريق التشابك بالمظلات بالمنتخب القطري من تحقيق الفوز بثلاث ذهبيات في بطولة العالم الـ 21 للتشابك بالمظلات، التابعة للاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجاء فوز المنتخب القطري عن طريق فرق "ثنائي سكونشل" ، و"رباعي سكونشل" ، و"رباعي روتيشن " وبالنسبة للثنائي سكونشل تمكن من تحقيق المركز الأول وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني وفنلندا في المركز الثالث وبريطانيا رابعا، ويتكون المنتخب القطري من عبدالعزيز العبدالله ، وسلمان الشرشني ، وعبدالله النابت ، وأحمد اليافعي.

كما تألق فريق التشابك بالمظلات "رباعي سكونشل " وفاز بالمركز الأول ليتوج بالذهبية وجاء في المركز الثاني المنتخب الفرنسي وتوج بالفضية ثم جاء المنتخب الأمريكي ثالثا وتوج بالبرونزية ، وضمت قائمة أبطال المنتخب القطري المتوجين بالذهب كلا من راشد المري وعلي سالم المري وعبدالناصر جعران وعبدالعزيز الكربي وعلي فيصل المري وراشد النعيمي وشمسان المناعي.

وفي منافسات "رباعي روتيشن " حقق منتخب قطر المركز الأول وتوج بالميدالية الذهبية بمشاركة، عبدالله العلي وعبدالله الرئيسي وحسن المالكي وسعيد الكواري وصالح الكواري وخالد اليافعي، ليأتي المنتخب الأمريكي ثانيا ويتوج بالفضية والبريطاني ثالثا ويتوج بالبرونزية.

إنجاز تاريخي لأبطال قطر

وبدوره، أشاد سعادة اللواء الركن جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، بما حققه نجوم المنتخب القطري في البطولة العالمية وحصد 4 ذهبيات على مستوى دقة الهدف، والتشابك بالمظلات حيث سيطرت الفرق القطرية على جميع المسابقات وحققت المركز الأول بجدارة واستحقاق، معربا عن سعادته بالإنجاز التاريخي الذي حققه الأبطال، وقال إن أبطال الرياضات الجوية معتادون على التواجد على منصات التتويج، ومن بطولة إلى أخرى يرتفع سقف الطموحات لدينا، ونتطلع للأفضل دائما.

وأضاف أن إنجازات الرياضات الجوية تأتي بفضل الدعم الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة، والذي ساهم بشكل كبير في الارتقاء بالرياضات الجوية وجعلها على منصة التتويج باستمرار، متقدما بالتهنئة لأبطال المنتخب ومتمنيا لهم المزيد من التميز في مقبل البطولات بتحقيق المزيد من الإنجازات والتتويج بالذهب فهو ليس بغريب عليهم فهم على قدر الثقة دائما.

تفوق بعد منافسة قوية

ومن ناحيته، أعرب عبدالله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، عن سعادته بالإنجاز الذي حققه المنتخب في البطولة بالحصول على 4 ميداليات ذهبية في إنجاز تاريخي جديد يضاف إلى إنجازات الرياضات الجوية القطرية، مؤكدا على أن التفوق جاء بعد منافسة قوية بين المشاركين على المراكز الأولى، مؤكدا أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الكبير الذي يجده المنتخب، وبفضل وإصرار وعزيمة الأبطال الذين كانوا عند حسن الظن وحرصوا على رفع علم قطر في هذه البطولة ذات المستوى الفني العالي.

وأشار إلى أن المنتخب القطري ظهر بشكل جيد وكانت هناك عزيمة وإصرار والتواجد بمنصات التتويج أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية، لتخريج قافزين مميزين في كافة المسابقات.

منتخب قطر يواصل تميزه وبراعته

كما عبر السيد هزاع حمد العطية الأمين العام للجنة قطر للرياضات الجوية عن سعادته بما حققه صقور المنتخب الوطني من إنجاز كبير بالفوز بالمركز الأول في جميع المسابقات التي شاركوا فيها ببطولة العالم بالتشيك، و بعد منافسة قوية جدا خاصة و أن المستوى الفني للبطولة كان عاليا من خلال التنافس ورغبة الجميع في تحقيق الفوز، وهو ما جعل الإثارة حاضرة طوال أيام البطولة إلا أن الأبطال كانوا في قمة الجاهزية وقدموا مستوى استحقوا عليه إشادة الجميع والتتويج بالذهب.

وأضاف قائلا "وأشكر جميع القافزين علي الجهد الذي بذل خلال المشاركة وأبارك لأبطالنا على تواجدهم على منصات التتويج. مشيرا إلى أن التواجد على منصات التتويج أكبر دليل على العمل الجبار الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية لتخريج قافزين مميزين، فمنتخبنا للقفز المظلي يواصل تميزه وبراعته في كافة السباقات من خلال تحقيق تلك النتائج الكبيرة والمتميزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo