دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أزمة عنيفة تضرب منتخب مصر بعد مشادة حسام حسن وأحمد حجازي

07/09/2024 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
حسام حسن وأحمد حجازي في مران منتخب مصر
حسام حسن وأحمد حجازي في مران منتخب مصر
ع
ع
وضع القراءة

خرج نجم المنتخب المصري أحمد حجازي من معسكر "الفراعنة" استعدادا لمواجهة بوتسوانا في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2025، بقرار من المدير الفني حسام حسن.

وخرج حجازي من حسابات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن قبل السفر إلى بوتسوانا، وذلك بعد الأزمة التي حدثت بين اللاعب ومدرب منتخب مصر أثناء مباراة الرأس الأخضر.

وتسافر بعثة منتخب مصر غدًا الأحد إلى بوتسوانا استعدادا لمواجهة منتخبها المقررة الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية بتصفيات أمم إفريقيا 2025.

وكان المنتخب المصري قد فاز أمس الجمعة، بثلاثية نظيفة على نظيره الرأس الأخضر ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

وشهدت المباراة مشادة كلامية بين حجازي والجهاز الفني لـ منتخب مصر بقيادة حسام حسن.

وظهرت علامات الغضب على المدافع المخضرم بعد قرار المدير الفني لمنتخب مصر، باعتماد حمدي فتحي في مركز قلب الدفاع، والإبقاء عليه بديلا.

والتقطت الكاميرات فيديو يظهر اعتراض حجازي على قرار حسام حسن.

وفي هذا الصدد قال حسام حسن في مؤتمر صحفي بعد المباراة: "لاعبو المنافس يعتمدون على السرعات، وأنا واثق في قدرات حجازي، لكن رأيي أن حمدي فتحي (الذي لعب في مركز الدفاع إلى جانب رامي ربيعة)، كان أنسب في بناء الهجمات بإيقاع سريع، كما أنه لعب في نفس المركز من قبل مع الأهلي".

وأوضح أن حجازي كان حزينا لعدم المشاركة وهو أمر طبيعي ولكنه لم يتجاوز في حق الجهاز الفني "غضب أحمد حجازي، طبيعي لأنه من كباتن المنتخب ويريد أن يلعب أساسيا، وهو لاعب صاحب سلوك جيد وأخلاق طيبة".

وأكمل: "من الطبيعي أن اللاعب يحزن ويغضب بسبب عدم المشاركة، وهذا الأمر يحدث في ملاعب أوروبا، ولكن أهم شيء عدم التجاوز".

ومن جانبه،  كتب أحمد حجازي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "لم أعتذر عن معسكر المنتخب تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم".

وأضاف لاعب نيوم السعودي: "وللرد على موقف مباراة أمس لم أعتذر أيضا على المشاركة والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني وعلى مرئى ومسمع من الجميع".

وأتم: "وعلى مدار 13 سنة في المنتخب ولعب 100 مباراة دولية لم يصدر مني تصرف سلبي ودائما مصلحة المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة لي، وأتمنى التوفيق للمنتخب الوطني".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo