دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

غرفة التجارة الدولية قطر والمعهد البريطاني للمعايير ينظمان جولة الثقة الرقمية

08/09/2024 الساعة 11:38 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية عقب الجولة
صورة جماعية عقب الجولة
ع
ع
وضع القراءة

عقدت غرفة التجارة الدولية قطر (ICC Qatar) بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير (BSI) جولة الثقة الرقمية في قطر 2024، والتي أقيمت في مقر غرفة قطر.

وركزت الجولة على تمكين المؤسسات من التعامل مع التحديات المتزايدة في مجالات الأمن السيبراني والخصوصية والثقة الرقمية والذكاء الاصطناعي، مع استعراض المواصفة القياسية ISO/IEC 27001.

وشملت الجولة مناقشة تحديات ضمان الجودة، واستكشاف خدمات التدقيق التي تقدمها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، وإعداد المؤسسات لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وشارك في الحدث عدد من الخبراء، من بينهم ديفيد مود، رئيس قسم ضمان الثقة الرقمية العالمي، وكورساد يوسي، مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في المعهد البريطاني للمعايير، حيث قدموا رؤى حول أحدث الاتجاهات والمعايير وأفضل الممارسات في إدارة الثقة الرقمية والذكاء الاصطناعي.

حضر الحدث ممثلون عن بورصة قطر، وشركة أوريدو قطر، ومركز قطر الوطني للمؤتمرات، وهيئة مركز قطر للمال، بالإضافة إلى العديد من الجهات الأخرى.

وفي هذا السياق، أكد كورساد يوسي على أهمية بناء الثقة في الأشخاص والتكنولوجيا والعمليات والتفاعلات المحيطة بها، مشيرا إلى أن تطوير هذه الثقة يسهم في تسريع التقدم نحو عالم مستدام. وأضاف: "مع استمرار التحول إلى الذكاء الاصطناعي، فإن تعزيز الثقة يعد أمرا بالغ الأهمية لتسريع التحول الرقمي وضمان الاستفادة من التكنولوجيا بشكل فعال".

بدوره، أشار السيد ديفيد مود إلى أن تنوع الطرق التي يمكن للذكاء الاصطناعي من خلالها تشكيل المستقبل يخلق درجة من التردد تجاه المجهول، لافتا إلى أهمية وجود أطر تنظيمية لبناء الثقة وضمان الاستخدام الموثوق للتكنولوجيا. وقال: "التعاون العالمي ضروري لموازنة القوة الكبيرة للذكاء الاصطناعي مع الاستخدام الفعلي الموثوق له، مما يمكننا من الاستفادة منه بشكل مناسب في جميع مجالات الحياة والمجتمع".

كما أوضحت غرفة التجارة الدولية قطر، أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون إضافة قيمة للشركات عند تطبيقه بوعي واهتمام. وأشارت إلى ضرورة تأمين هيكلية حوكمة مناسبة قبل تبني التكنولوجيا بشكل كامل، حيث يمكن أن تؤدي الخوارزميات إلى نتائج متحيزة.

وأكدت أهمية الشراكة مع المعهد البريطاني للمعايير في توفير المعرفة والأدوات اللازمة للقطاع الخاص القطري للتحول إلى الذكاء الاصطناعي، ولتسليط الضوء على الرؤى الضرورية للشركات التي بدأت بالفعل في هذا المجال.

ودعت غرفة التجارة الدولية قطر في الختام الأعضاء للمشاركة في مزيد من النقاشات عبر اللجنة العالمية للاقتصاد الرقمي التي تضم خبراء عالميين، بما يتماشى مع موضوعات الحدث ويعزز الفهم والتطبيق الأمثل للذكاء الاصطناعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo