دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

ليفربول يخطط لتجديد عقد محمد صلاح بقرار استثنائي

08/09/2024 الساعة 12:34 (بتوقيت الدوحة)
محمد صلاح
محمد صلاح
ع
ع
وضع القراءة

كشفت تقارير صحفية عن وجود نية داخل نادي ليفربول الإنجليزي لاتخاذ قرار استثنائي من أجل تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح، والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

ولم يُقدم ليفربول عرضًا جديدًا لتجديد التعاقد، وألمح محمد صلاح إلى أنّه ربما يقضي عامه الأخير في مسيرته مع الريدز، فنتج عن ذلك أخبار وتقارير متضاربة عن مستقبله مع النادي.

ليفربول يغير سياسته للحفاظ على محمد صلاح

ووفقًا لما أوردته شبكة "فوتبول إنسايدر" البريطانية، فإن إدارة ليفربول ستفعل كل في ما وسعها لتمديد بقائه قبل عام واحد فقط من نهاية عقده.

وتقول المصادر إن الجناح المصري من المرجح أن يطلب عقدًا جديدًا "براتب أعلى"، ومع ذلك ليفربول على استعداد لكسر سياسة العقود المعتادة فيما يتعلق باللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، حيث تفضل بعض الأندية الأوروبية ومنها فريق الريدز، عدم منح عقد تزيد مدته عن عامين للاعبين بعد عمر الـ30.

وأكد المصدر نفسه أن هناك استعدادًا من كلا الجانبين للتوصل إلى اتفاق في فترة وجيزة، حيث تنوي إدارة الريدز للجلوس مع صلاح "قريبًا" لمناقشة مستقبله وأين يرى نفسه على المدى الطويل.

يعتقد الكثيرون في النادي أن خيارهم الأفضل سيكون تجديد عقد صلاح، خاصة بالنظر إلى الشكل واللياقة البدنية التي أظهرها على الرغم من عمره.

ودشن صلاح موسمه الجديد بقوة مع الفريق السكاوزي، حينما سجل 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في أول 3 جولات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحقق أفضل انطلاقة في مسيرته مع الفريق في البريميرليج.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم الحالي 2024-25، في 30 يونيو/ حزيران 2025، ولم يدخل النادي في أي مفاوضات بعد مع النجم المصري من أجل التوقيع على عقد جديد.

وقد وفد صلاح إلى ليفربول صيف 2017 من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، وأثبت اللاعب المصري كفاءته وأصبح خلال 8 أعوام مع الفريق أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم الأوروبية.

ويقضي محمد صلاح عامه الثامن في ليفربول، ويسير النجم المصري بخطى ثابتة مع الفريق، حيث خاض 352 مباراة بمُختلف المُسابقات، ووقع على 214 هدفًا، وقدّم 92 تمريرة، كما فاز مع الفريق بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 2019 والدوري الإنجليزي 2020.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo