دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

سبب وحيد وراء رفض أدريان رابيو الانتقال إلى النصر السعودي

08/09/2024 الساعة 13:05 (بتوقيت الدوحة)
أدريان رابيو
أدريان رابيو
ع
ع
وضع القراءة

أكدت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن الفرنسي أدريان رابيو لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق لن ينتقل إلى الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

وانتهى تعاقد رابيو مع يوفنتوس بانتهاء الموسم الكروي الماضي 2023-24، وقد قرر الطرفان الانفصال وعدم التجديد، نظرًا لعدم توصلهما إلى اتفاق مالي.

وعزز اليوفي وسط ملعبه بـ3 لاعبين جدد (كيفرين تورام، دوغلاس لويز، تيون كوبمينييرز)، فيما تَرَك رابيو، ليصبح الأخير بمثابة "ورقة مجانية ثمينة" في سوق الانتقالات.

ويمكن لرابيو أن ينضم إلى أي نادٍ، بعيدًا عن المواعيد الرسمية لانتهاء سوق الانتقالات الصيفية بكل بلد، لكونه "لاعبًا حرًا"، لكن وفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، فإن خطوة صاحب الـ29 عامًا القادمة، غالبًا لن تكون في السعودية أو تركيا.

وقال رومانو إن رابيو لا يخطط حاليًا للانتقال إلى أحد الدوريَين السعودي والتركي، بسبب تطلعه للبقاء بالدوريات الأوروبية الكبرى (الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري الدرجة الأولى الإسباني، دوري الدرجة الأولى الإيطالي، دوري الدرجة الألماني، دوري الدرجة الأولى الفرنسي).

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى وجود رغبة لدى نادي النصر السعودي في التوقيع مع رابيو، وقد ظهرت أحاديث عن استعداد "العالمي" لعرض راتب سنوي مغرٍ بقيمة 20 مليون يورو، على النجم السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي.

وبالإضافة إلى النصر، ارتبط رابيو بإمكانية الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي، كما راجت أنباء عن إمكانية عودة اللاعب إلى سان جيرمان.

أرقام أدريان رابيو مع يوفنتوس

وأمضى رابيو المواسم الخمسة الماضية (2019-2024) لاعبًا في يوفنتوس؛ حيث خاض 212 مباراة صحبة "البيانكونيري"، مُسهمًا بـ37 هدفًا (سجّل 22 هدفًا، قدّم 15 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج أدريان رابيو مع يوفنتوس بـ4 بطولات؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإيطالي، ومثله في كأس السوبر الإيطالية، ولقبين في كأس إيطاليا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo