دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رابطة سيدات الأعمال القطريات تشارك في منتدى منظمة التجارة العالمية لعام 2024

08/09/2024 الساعة 19:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك رابطة سيدات الأعمال القطريات في المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية للعام 2024، الذي سيقام في مدينة جنيف السويسرية، خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري، تحت شعار "إعادة العولمة: تجارة أفضل من أجل عالم أفضل".

وتؤكد مشاركة الرابطة في المنتدى التزامها بتمكين المرأة في القطاع التجاري العالمي، كما تعكس المشاركة استراتيجية الرابطة الساعية لتعزيز دور المرأة القطرية ومشاركتها على الساحة العالمية.

وستساهم الرابطة بفعاليات المنتدى من خلال حدثين، هما: ندوة نقاشية حول التمكين الرقمي للمرأة في التجارة، ومعرض للفنانة القطرية عضو مجلس إدارة الرابطة السيدة أمل العاثم .

وقالت السيدة عائشة الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطريات بهذه المناسبة، إن المشاركة في المنتدى تتماشى مع أهداف الرابطة الساعية لتوفير بيئة مناسبة لتمكين المرأة القطرية من المشاركة بفعالية في الاقتصاد العالمي.

وأضافت الفردان: نرى هذه المشاركة كفرصة لتسليط الضوء على الدور الحاسم للتحول الرقمي في بناء ممارسات تجارية شمولية تعود بالنفع على رائدات الأعمال في كل مكان.

وستحمل الندوة النقاشية للرابطة في المنتدى، عنوان "تمكين المرأة: التحول الرقمي من أجل شمولية التجارة"، وتتناول كيف يمكن للتكنولوجيا الرقمية أن توفر فرصا جديدة للمرأة في فضاءات التجارة العالمية، وستبحث المشاركات خلالها استراتيجيات سد الفجوة الرقمية بين الجنسين، وتعزيز مشاركة المرأة في التجارة الإلكترونية، والاستفادة من الأدوات الرقمية للتغلب على الحواجز التقليدية القائمة. كما ستناقش الندوة الدور المتنامي للمرأة في قطاع الخدمات، بما في ذلك التكنولوجيا المالية، والرعاية الصحية، والتعليم، والخدمات المهنية.

أما معرض الفنانة أمل العاثم، فهو بعنوان "مراقبون"، وسيقام في الجاليري الخاص بالمعارض في مقر منظمة التجارة العالمية، ويتوقع أن يضفي بعدا ثقافيا على الحدث، حيث ستقدم الفنانة القطرية أعمالا مميزة تدعو للمراقبة والتفكر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo