دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

منتخب قطر يتأهب لتصحيح المسار أمام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم

09/09/2024 الساعة 11:01 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

يبحث المنتخب القطري عن الظفر بالعلامة الكاملة، حين يواجه مضيفه الكوري الشمالي، غدا الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت الدوحة على استاد لاوس الوطني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للمرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويأتي المنتخب القطري الذي خسر مواجهة الافتتاح أمام نظيره الإماراتي بهدف مقابل ثلاثة أهداف بالدوحة في المركز السادس والأخير في المجموعة بدون نقاط، متساويا مع منتخبي كوريا الشمالية وقيرغيزيا مقابل صدارة للمنتخب الإماراتي برصيد 3 نقاط متفوقا على منتخبي أوزبكستان وإيران بفارق الأهداف.

منتخب قطر يأمل في العودة إلى الدوحة بالنقاط الثلاث

ويأمل بطل كأس آسيا 2023 أن يطوي صفحة الخسارة الافتتاحية أمام الإمارات، حيث يضع نصب عينيه العودة للدوحة بانتصاره الأول في هذه المرحلة والذي سيعيد له توازنه في المجموعة.

ويحلم المنتخب القطري في الحصول على بطاقة التأهل عبر التصفيات للمرة الأولى، بعدما كان شارك في النسخة الماضية من كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة.

ويعول الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري على استعادة ثنائي خط المقدمة المعز علي "الذي سجل 7 أهداف في الدور الثاني من التصفيات متساويا مع نجم توتنهام الإنجليزي ولاعب المنتخب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين"، وأكرم عفيف أفضل لاعب في كأس آسيا 2023، تألقهما بجانب احتمالية زج مهاجم الدحيل إدميلسون جونيور في أول ظهور للاعب بعد أن استدعى للقائمة قبل السفر إلى لاوس.

ويملك المنتخب القطري خبرة التعامل مع هذا النوع من المواجهات والتي سيحرص خلالها المدرب لوبيز على وضع رؤيته الفنية والاستفادة من أخطاء المباراة السابقة، حيث تعرض بطل آسيا مرتين لهزيمته الأولى لتتوقف سلسلة انتصاراته عند 11 فوزا وتعادلين.

وسيلجأ الإسباني لوبيز لإحداث بعض التغييرات في الخطوط الثلاثة، لاسيما على صعيد الخطوط الخلفية تفاديا لمفاجآت المنافس، وسعيا لتحقيق نتيجة إيجابية قبل العودة لمواجهة نظيره القيرغيزي يوم 10 أكتوبر المقبل بالدوحة.

منتخب كوريا الشمالية يبحث عن تجنب الهزيمة الثانية

من ناحيته، يبدو المنتخب الكوري الشمالي رفقة مديره الفني سين يونغ نام عازما على تفادي الوقوع في مطب الهزيمة الثانية له تواليا، بعد أن خرج من مباراته الافتتاحية دون نقاط إثر سقوطه أمام مضيفه الأوزبكي في طشقند بهدف نظيف.

ولدى المنتخب الكوري الشمالي الذي استطاع إقصاء المنتخب السوري ضمن المجموعة الثانية في الدور الثاني وتأهل رفقة اليابان مجموعة من اللاعبين المميزين يأتي على رأسهم بيك تشونغ-سونغ وكيم كوك-جين وجونغ ايل غوان "هداف المنتخب بالتصفيات بـ4 أهداف" وكيم كوك بوم.

ويتطلع المنتخب الكوري الشمالي إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق له أن شارك في النهائيات مرتين الأولى في مونديال إنجلترا عام 1966، حيث بلغ الدور ربع النهائي، والثانية في جنوب أفريقيا 2010.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo