دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مدرب منتخب قطر: عازمون على تصحيح الأوضاع أمام كوريا الشمالية

09/09/2024 الساعة 12:04 (بتوقيت الدوحة)
الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري
الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري
ع
ع
وضع القراءة

أكد الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم، أن التطلعات كبيرة من أجل حصد نقاط الفوز في مواجهة الغد أمام المنتخب الكوري الشمالي التي يستضيفها استاد لاوس الوطني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن المنتخب القطري مقبل على مواجهة صعبة للغاية، معربا عن ثقته الكاملة بقدرة جميع اللاعبين على استعادة مسار الانتصارات من أجل تعزيز الآمال بالمنافسة ضمن المجموعة التي تضم أيضا منتخبات إيران وأوزبكستان وقيرغيزيا والإمارات بجانب كوريا الشمالية.

وأضاف: "الأخطاء جزء من كرة القدم، خسرنا أمام الإمارات ولم تكن ضربة البداية كما أردنا، ولكننا عازمون على تصحيح الأوضاع، ويتوجب علينا الفوز في مباراة الغد من أجل العودة إلى المنافسة، ونأمل أن نكون في قمة التركيز وأن نكون جاهزين لمواجهة صعبة جدا يحتاج الفوز فيها إلى بذل مجهودات كبيرة".

وأوضح لوبيز أن الجميع استوعب درس الخسارة، والتفكير حاليا منصب على مواجهة المنتخب الكوري وكيفية الفوز من أجل استكمال المشوار بطموح التأهل إلى كأس العالم 2026.

وحول رأيه في المنتخب الكوري الشمالي القادم من خسارة أمام أوزبكستان في الجولة الافتتاحية بهدف نظيف، قال لوبيز: ندرك تماما أن المنتخب المنافس صعب للغاية، ويملك عناصر جيدة في كافة الخطوط، وقد أبلى بلاء حسنا خلال مواجهته الأولى، لافتا إلى أنه والجهاز المعاون تابعوا المنتخب الكوري الشمالي ووضعوا الخطة المناسبة لتحقيق النتيجة المرجوة.

وختم مدرب المنتخب القطري تصريحاته بتوجيه الشكر إلى الجماهير القطرية مثمنا الدعم والمؤازرة وطالبهم بالاستمرارية لعودة الانتصارات من جديد.

ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتوفر مكانان آخران من خلال منافسات الملحق (الدور الرابع) للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع فرصة إضافية متاحة من خلال الملحق العالمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo