دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

شراكة بين فودافون قطر ومايكروسوفت لتسريع التحول الرقمي

09/09/2024 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الشراكة
جانب من توقيع الشراكة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت فودافون قطر إبرام شراكة مع مايكروسوفت لتسريع عملية التحول الرقمي والتكنولوجي في عروض المنتجات الرقمية لعملائها، وتطوير مركز تميز للذكاء الاصطناعي التوليدي في الدوحة، وذلك عن طريق نشر خدمات "مايكروسوفت أزور"، و"مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي التوليدي".

وقال المهندس رامي بقطر الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بشركة فودافون قطر إن هذه الشراكة تترجم التزاما راسخا بتحويل فودافون قطر من شركة اتصالات إلى شركة تكنولوجيا عن طريق ضخ الاستثمارات في مجال الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي، والتفاني في طرح وتقديم حلول متطورة للعملاء مع تعزيز نشر ثقافة التعلم والتطوير المستمر بين الموظفين.

من جانبها، أعربت لانا خلف، المدير العام لشركة مايكروسوفت قطر عن سعادتها بهذه الشراكة، التي ستساهم في دعم التحول الرقمي لأعمال فودافون، وتمكينها من تقديم تجارب متطورة قائمة على منصة مايكروسوفت أزور، والذكاء الاصطناعي المتقدم للعملاء من أفراد ومؤسسات.

وأضافت أن مايكروسوفت ستتعاون في إطار الاتفاقية بشكل وثيق مع فودافون لتسريع اكتساب مهارات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتبنيه بين صفوف القوى العاملة لتحقيق رؤية الشركة المتمثلة في بناء مجتمع مبتكر.

وتؤكد الشراكة التزام فودافون قطر بتعزيز وتحسين خدماتها، وبموجبها ستنقل فودافون قدرات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها إلى منصة "مايكروسوفت أزور"، ما يسهم في تعزيز الكفاءة وإمكانية التوسع، إضافة إلى تحسين مستوى أمن البيانات وتطبيقات فودافون، إذ ستشهد عمليات الشبكة وخدمة العملاء تحولا كبيرا.

وستركز فودافون قطر على تحسين مهارات القوى العاملة لديها كي تمكنها من الاستفادة من أحدث الابتكارات على منصة مايكروسوفت أزور السحابية ومنصة مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي المفتوح.

وسيتم تدريب الموظفين على التكنولوجيا الجديدة وإعادة توزيعهم في مجالات النمو الاستراتيجية، بما يضمن تجهيزهم للتعامل مع المتطلبات المتطورة للمشهد التقني والرقمي.

وبالنسبة لتجربة العملاء، ستتمكن فودافون قطر من الاستفادة من Microsoft Cloud Stack لتقديم تجارب مخصصة عبر جميع نقاط التواصل مع العملاء. وستعقد شراكة جديدة بين فودافون قطر ومايكروسوفت، ستتمكن بموجبها من تطوير عروض سحابية وذكاء اصطناعي مخصصة للشركات القطرية، ما سيضمن لفودافون قطر، الحصول على شهادات وتصنيفات من شأنها أن تساعد في إثبات قدراتها التقنية، وتوسيع نطاق وصولها إلى العملاء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo