دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

يستهدف الفئة من عمر 4 إلى 14 سنة

انطلاق مهرجان "كتارا" للطفل 20 نوفمبر الجاري

11/11/2021 الساعة 17:25 (بتوقيت الدوحة)
المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا
المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق فعاليات مهرجان كتارا للطفل، الذي تنظمه سنويا المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وذلك يوم 20 نوفمبر الجاري بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام.

ويشتمل مهرجان كتارا للطفل، على العديد من الفعاليات والأنشطة، مثل عروض مسرحية، ألعاب ومسابقات، وورش فنية لتعليم الأطفال إنجاز أعمال يدوية بسيطة، كما يشتمل المهرجان على ورشة لتعليم الأطفال الرسم الكاريكاتوري السريع، إلى جانب عروض قبة الثريا الفلكية، بالإضافة إلى عروض شخصيات كرتونية متجولة، ويتضمن المهرجان أيضا استعراضا غنائيا، وفعاليات الرسم والتلوين على الرمل.

ويستهدف المهرجان الأطفال من عمر 4 إلى 14 سنة، ويراعي الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، إن المهرجان هذا العام يكتسب أهمية خاصة لأنه يأتي بعد جائحة (كوفيد-19)، لذلك ارتأينا انتهاز فرصة انحسار الجائحة لإقامة فعاليات متنوعة تسعد الأطفال الذين عانوا من قلة الحركة والترفيه أثناء فترة انتشار الجائحة أكثر من الفئات العمرية الأخرى، مشيرا إلى أن فعاليات المهرجان العام الماضي شهدت تدشين طوابع بريدية، هي في الأصل رسومات الأطفال الفائزة بمسابقة رسم لوحة التي أطلقتها /كتارا/ ضمن مهرجان كتارا للطفل بمناسبة اليوم العالمي للطفل للعام 2019 بالتعاون مع بريد قطر، وشارك فيها 390 طفلا من عشرات الدول العربية والأجنبية.

من جهة أخرى، حددت كتارا يوم 30 نوفمبر الجاري لإعلان الفائزين بجائزة كتارا للحرف والصناعات التقليدية في قطر، على أن يتم تسليم الجوائز في حفل يقام في الخامس من شهر ديسمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo