دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

اختتام منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس قطر للشطرنج الكلاسيكي

10/09/2024 الساعة 12:33 (بتوقيت الدوحة)
جانبب من تكريم الفائزين
جانبب من تكريم الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس قطر للشطرنج الكلاسيكي، التي نظمها الاتحاد القطري للشطرنج وذلك في مركز قطر التدريبي.

شهدت البطولة مشاركة 50 لاعبا ولاعبة في فئتي الرجال والسيدات، حيث تقتصر المشاركة فقط على اللاعبين القطريين والقطريات.

أصحاب المراكز الأولى

وفي منافسات فئة الرجال، توج الأستاذ الدولي حسين عزيز باللقب بحصوله على 7 نقاط، فيما حل محمد القصابي لاعب المنتخب القطري في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ونصف النقطة، ثم جاء زميله في المنتخب عرفان محمد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وجاء رابعا اللاعب حمد الكواري بحصوله على 4 نقاط ونصف النقطة، متقدما بفارق النقلات على زميله محمد السبيعي الذي جاء خامسا.

لدى السيدات، تمكنت لاعبة المنتخب القطري غادة الخليفي من التتويج باللقب بحصولها على 6 نقاط متفوقة بفارق النقلات على زميلتها في المنتخب عائشة الخليفي، وجاءت اللاعبة ليان القصابي في المركز الثالث بخمس نقاط تلتها اللاعبة روضة القصابي بحصولها على 4 نقاط ونصف النقطة.

وعلى صعيد بقية المراكز حلت اللاعبة فاطمة الحمادي في المركز الخامس برصيد 4 نقاط متقدمة بفارق النقلات عن نورا السليطي التي جاءت بالمركز السادس وغالية النعيمي التي حلت بالمركز السابع.

نسخة أولى ناجحة

وأعرب السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، عن سعادته الكبيرة بتنظيم النسخة الأولى من بطولة كأس قطر والتي شهدت مشاركة كبيرة من لاعبي المنتخبات القطرية.

وأكد المضاحكة استمرار الاتحاد بتنظيم البطولة بصفة دورية وذلك من أجل الوقوف على مستوى لاعبي المنتخبات الوطنية، حيث تنتظرهم المشاركة في أولمبياد الشطرنج في هنغاريا خلال الشهر الجاري وكذلك بطولة العرب للرجال والسيدات التي تستضيفها مدينة الشارقة الإماراتية يوم 6 نوفمبر المقبل.

محمد المضاحكة: البطولة تهدف إلى زيادة شعبية رياضة الشطرنج بين القطريين والقطريات

وشدد المضاحكة على أن الهدف من إقامة البطولة يأتي من أجل زيادة شعبية رياضة الشطرنج بين القطريين والقطريات، وخلق بيئة تنافسية للاعبين، إلى جانب العمل على توسيع رقعة انتقاء أفضل اللاعبين لتمثيل الشطرنج القطري في البطولات الخارجية.

يشار إلى أن الاتحاد القطري للشطرنج، كان قد أكد أن هذه البطولة سيتم إدراجها في أجندة بطولات الاتحاد بصورة سنوية، حرصا على تعزيز قاعدة اللعبة وبناء جيل يرفد المنتخبات الوطنية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo