دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

استعرضت دورها في التصدي للجريمة الإلكترونية

"الداخلية" تشارك في المنتدى الوطني الثالث لحقوق الإنسان

10/09/2024 الساعة 16:23 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنتدى
جانب من المنتدى
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وزارة الداخلية في المنتدى الوطني الثالث لحقوق الإنسان الذي تنظمه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تحت عنوان (حماية حقوق الأطفال في بيئة رقمية آمنة.. التحديات وآفاق التمكين والحماية)، على مدار يومين، بمشاركة العديد من الجهات المعنية.

وبهذه المناسبة، استعرض العميد علي حسن الكبيسي مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية، وممثل وزارة الداخلية، خلال افتتاح المنتدى، دور وزارة الداخلية في التصدي للجريمة الإلكترونية على كافة المستويات، مؤكدا أن هناك تطورا بالجريمة الإلكترونية عالميا نتيجة التطور التكنولوجي المتسارع، مبينا أن التصدي للجرائم الإلكترونية، ومنها الموجه إلى الأطفال يعد من أبرز أولويات وزارة الداخلية.

وأبرز أن دولة قطر بادرت باستضافة قاعدة بيانات الإنتربول لحماية الأطفال ضد الاستغلال كأول دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هذا الشأن، حيث حققت تلك القاعدة العديد من النجاحات بضبط المجرمين مستغلي الأطفال على مستوى العالم.

GXHekCdWcAAI5iD
من جانب آخر، قدم النقيب فهد عمير الشهراني ضابط مكافحة الجرائم الإلكترونية خلال جلسة الاستراتيجيات والتدابير الوطنية بشأن حماية حقوق الأطفال في الفضاء الرقمي، ورقة عمل استعرض فيها الدور الحيوي الذي تقوم به إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية من خلال تطوير وتنفيذ سياسات وبرامج تهدف إلى مكافحة الجرائم الإلكترونية ضد الأطفال وحمايتهم من المخاطر المحتملة.

وأشار إلى المخاطر الأمنية التي يتعرض لها الأطفال على شبكة الإنترنت ودور إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية بحمايتهم، مستعرضا مهام مكتب مكافحة جرائم الاستغلال للأطفال عبر الإنترنت التابع للإدارة والذي يستخدم أحدث التقنيات لتعقب الأدلة الرقمية وتحديد هويات الجناة الذين يستهدفون الأطفال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo