دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

فيديو المنتخب السعودي ينتزع فوزًا صعبًا أمام الصين في تصفيات كأس العالم

10/09/2024 الساعة 17:24 (بتوقيت الدوحة)
مباراة السعودية والصين
مباراة السعودية والصين
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب السعودي فوزًا صعبًا على نظيره المنتخب الصيني بهدفين مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026..

وبدأ المنتخب السعودي المباراة بطريقة سيئة؛ حيث تلقت شباكه هدفًا في الدقيقة الـ14، وقد حمل الهدف توقيع المدافع علي لاجامي عن طريق الخطأ في مرماه. وازدادت معاناة "الأخضر السودي" عند الدقيقة الـ19؛ بتلقي متوسط الميدان محمد كنو بطاقة حمراء مباشرة، عقب تدخله بطريقة عنيفة على أحد لاعبي الصين.

وأظهر المنتخب السعودي ردة فعل جيدة بعد طرد كنو، وقد نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الـ39، عن طريق المدافع حسن كادش، لينتهي شوط اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

ولم يتحلَّ المنتخب السعودي بالجرأة الهجومية المطلوبة، مع بداية الشوط الثاني، ليطمع "الصينيون" في إمكانية إضافة هدف ثاٍن لهم، وقد كان لهم ما أرادوا عند الدقيقة الـ56، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل، عقب مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "فار".

منتخب السعودية يفوز في الوقت القاتل

وظلت نتيجة التعادل (1-1) من دون تغيير، حتى سجّل حسن كادش هدفه الشخصي الثاني في المباراة عند الدقيقة الـ90، ليهدي منتخب السعودية فوزًا مثيرًا و3 نقاط ثمينة للغاية.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط، من تعادل مع إندونيسيا وفوز على الصين، مُتصدرًا جدول الترتيب بصفة مؤقتة، فيما أخفق الفريق الصيني في حصد أولى نقاطه بالمجموعة، التي تضم أيضًا منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين.

ويشارك في الدور الثالث من تصفيات آسيا المونديالية 18 منتخبًا (منها 9 منتخبات عربية)، وقد تم تقسيم المنتخبات الـ18 إلى 3 مجموعات، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما سينتقل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع من التصفيات.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ6 المتأهلة للدور الرابع إلى مجموعتين، بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى المونديال.

وسيخوض صاحبا المركز الثاني في المجموعتين مواجهة إقصائية، يتأهل الفائز بها إلى الملحق العالمي المؤهل بدوره للمونديال، ما يعني أن قارة آسيا قد تكون ممثلة في نهائيات كأس العالم 2026 بـ9 منتخبات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo