دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مدرب المنتخب القطري يعرب عن خيبة أمله بعد التعادل مع كوريا الشمالية

10/09/2024 الساعة 21:25 (بتوقيت الدوحة)
بارتولومي ماركيز لوبيز
بارتولومي ماركيز لوبيز
ع
ع
وضع القراءة

أعرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم عن خيبة أمله عقب التعادل أمام مضيفه الكوري الشمالي بهدفين لكل منهما، في المواجهة التي جرت بينهما على استاد لاوس الوطني لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن المرحلة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

وحصل المنتخب القطري على نقطته الأولى في المرحلة الحالية من التصفيات من مباراتين، ويتملكه الأمل وطموح التأهل بتحقيق الفوز الأول عندما يلتقي نظيره القيرغيزي بالجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى يوم 10 أكتوبر المقبل بالدوحة.

وأضاف الإسباني لوبيز في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية المواجهة: "لقد بدأنا اللقاء وهدفنا الفوز، وهو ما تمثل في تشكيلتنا الهجومية، حيث تحكمنا في اللقاء وسيطرنا على مجرياته وكنا قريبين من تحقيق الفوز، بيد أن الظروف تغيرت بعد التوقف، بسبب هطول الأمطار، فكان التعادل الذي جاء بطعم الخسارة".

وأوضح لوبيز أن مجريات المباراة خلال الشوط الأول كانت متكافئة بين الجانبين مع أفضلية نسبية لبطل كأس آسيا 2023 معظم فتراته، تمكن على إثرها من معادلة النتيجة، وعقب طرد لاعب منتخب كوريا الشمالية تم إجراء تغييرات هجومية بغية التسجيل والتقدم، وهو ما حدث بالفعل.

وأبرز مدرب المنتخب القطري أن مجريات المباراة في الشوط الثاني، تغيرت مع تعديل المنتخب الكوري النتيجة من كرة ثابتة، ولم تسمح أرضية الملعب مع المطر الشديد المنهمر بغزارة للاعبي المنتخب بالتحرك السريع ونقل الكرة بسلاسة، وخصوصا مع التكتل الدفاعي للمنتخب المنافس.

وختم الإسباني لوبيز: "نمتلك في رصيدنا نقطة واحدة من مباراتين ولكن ما زالت أمامنا 8 مباريات، سنبذل فيها قصارى جهدنا لتحقيق الانتصارات وحصد النقاط التي تمكننا من المنافسة بقوة على التأهل مع منتخبات المجموعة الأولى".

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo