دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

جامعة قطر تنظم مسابقة "الأطروحة في ثلاث دقائق" الوطنية لعام 2024

10/09/2024 الساعة 21:35 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المسابقة
جانب من فعاليات المسابقة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت جامعة قطر فعاليات المسابقة الوطنية "الأطروحة في ثلاث دقائق" 2024، والتي تعد بمثابة منافسة أكاديمية تهدف إلى تعريف الجمهور غير المتخصص بالأبحاث التي ينجزها طلاب الماجستير والدكتوراه بطريقة مختصرة وواضحة.

وقالت الجامعة في بيان اليوم: إن هذه المسابقة تأتي في إطار مبادرة أوسع للارتقاء بالبحث العلمي في مجال الدراسات العليا بقطر، فضلاً عن تعزيز التقدير العام للجهود البحثية المتميزة للطلاب في مختلف التخصصات.

وخلال كلمته الافتتاحية، قال الدكتور أيمن إربد، نائب الرئيس للبحث والدراسات العليا في جامعة قطر: إن مسابقة الأطروحة في ثلاث دقائق تُجسِّد حرص الجامعة على دعم طلبة الدراسات العليا، وهي واحدة من الفعاليات التي تعزز التعاون بين مؤسسات التعليم العالي بالدولة بما يخدم الأهداف الوطنية للبحث العلمي.. مؤكدا أن هذه المسابقة تُبرز القدرات والإنجازات وتُلهم الطلبة الآخرين، وتُعد خطوة هامة في حقل الاختصاص المطلوب والانطلاق إلى سوق العمل والمساهمة في التنمية والمعرفة وتقدُّم الوطن والمجتمع".

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة استقطبت أكثر من 250 مشاركا خلال عامها الرابع، كونها تلعب دورًا هامًا في تحفيز الطلاب على تحسين مهاراتهم في تقديم البحوث بطريقة تجذب اهتمام الجمهور والمعنيين بصناعة القرار، مما يبرز أهمية التواصل الفعّال في العلوم والبحث الأكاديمي.

شهدت المسابقة مشاركة واسعة من قبل العديد من مؤسسات التعليم العالي في دولة قطر: وهي جامعة قطر (المضيف والمنظم)، معهد الدوحة للدراسات العليا، جامعة تكساس إي أند أم - قطر، جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، جامعة حمد بن خليفة، كلية الريان الجامعية الدولية، كلية أوريكس العالمية بالتعاون مع جامعة ليفربول جون مورس، أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع جامعة نورثمبريا، وأكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية، وجامعة كالجاري في قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo