دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.81ريال
يورو 4.06ريال

جامعة جورجتاون في قطر تستعد لإطلاق سلسلة أدبية بعنوان "قلم: كتاب عظماء"

10/09/2024 الساعة 21:40 (بتوقيت الدوحة)
جامعة جورجتاون في قطر
جامعة جورجتاون في قطر
ع
ع
وضع القراءة

تستعد جامعة جورجتاون في قطر، لإطلاق سلسلة أدبية متميزة بعنوان "قلم: كتاب عظماء" وهي سلسلة ستجمع أكثر الكتاب شهرة في العالم وإلقاء الضوء على مؤلفاتهم، وستقود الحوار الكاتبة كاميلا شمسي بمقر الجامعة، وذلك يوم 15 سبتمبر الجاري، وتمثل هذه السلسلة إدراكا فريدا لكيفية ربط السرد القصصي بين الثقافات.

وسيتضمن اللقاء الأول لهذه السلسلة، حوارا استثنائيا مع الروائي عبد الرزاق قرنح، الحائز على جائزة نوبل في الأدب لعام 2021، ويتم خلاله إلقاء الضوء على أعماله الأدبية الرائعة، بما في ذلك روايات الجنة والآخرة، والتي تطرح قضايا اجتماعية مثل الاستعمار والهجرة والهوية، وهي موضوعات يتردد صداها بعمق في العالم الحديث، وستنضم الكاتبة كاميلا شمسي، بروايتيها الخاصتين، نار الوطن والظلال المحترقة، لتحاوره حول هذه الموضوعات المهمة.

وتستمر الجامعة في عقد السلسلة الأدبية في يوم 23 أكتوبر المقبل، مع الكاتب هشام مطر، مؤلف كتاب العودة الحائز على جائزة بوليتزر، أما في شهر نوفمبر، فسيعقد حوار للروائية المصرية أهداف سويف، كاتبة رواية خريطة الحب.

وتقدم السلسلة الأدبية للطلاب فرصة للمشاركة في المناقشات من خلال ندوات "نوادي الكتب"وغيرها من الأنشطة المصممة لتعزيز مشاركة أعمق مع هؤلاء المؤلفين المتميزين.

كما ستعقد مبادرة خاصة يقودها الدكتور صفوان المصري عميد جامعة "جورجتاون" في قطر، كجزء من احتفالات مرور عشرين عاما على افتتاح الجامعة.

يشار إلى أن جامعة "جورجتاون" في دولة قطر والتي تأسست في عام 2005 بالشراكة مع مؤسسة قطر، تهدف إلى تعزيز المعرفة وتزويد الطلاب والمجتمع بتجربة تعليمية شاملة تثمر جيلا ملتزما بخدمة الإنسانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo