دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

خسارة البحرين والإمارات أمام اليابان وإيران في تصفيات كأس العالم

10/09/2024 الساعة 22:08 (بتوقيت الدوحة)
مباراة البحرين واليابان
مباراة البحرين واليابان
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب الياباني الفوز على نظيره البحريني بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم في الرفاع، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل خماسية اليابان في شباك البحرين، اياسي اويدا في الدقيقتين (37 من ضربة جزاء) و47، وهيديماسا موريتا في الدقيقتين 61 و64، وكوكي أوغاوا في الدقيقة 81.

وشهدت بقية مباريات المجموعة اليوم أيضا، فوز السعودية على الصين بنتيجة (2-1) في داليان، وتعادل إندونيسيا مع أستراليا سلبا في جاكرتا.

وانفردت اليابان بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للسعودية، و3 نقاط لمنتخب البحرين، ونقطتين لإندونيسيا، ونقطة لأستراليا، في حين بقي رصيد الصين خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 أكتوبر المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع الصين في أديلايد، والبحرين مع إندونيسيا في الرفاع، والسعودية مع اليابان في جدة.

الإمارات تخسر أمام إيران

وتغلب المنتخب الإيراني على نظيره الإماراتي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم في العين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

سجل هدف الفوز لإيران، مهدي قائدي في الدقيقة (45 +4).

بقية مباريات المجموعة

وشهدت بقية مباريات المجموعة اليوم أيضا، تعادل كوريا الشمالية مع قطر بهدفين لمثلهما في فينتيان، وفوز أوزبكستان على قرغيزيا بنتيجة (3-2) في بيشكيك.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام إيران، مقابل 3 نقاط للإمارات، ونقطة لكل من قطر وكوريا الشمالية، في حين بقي رصيد قرغيزيا خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 أكتوبر المقبل، حيث تلتقي الإمارات مع كوريا الشمالية في العين، وأوزبكستان مع إيران في طشقند، وقطر مع قرغيزيا في الدوحة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo