دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

قطر تؤكد على موقفها الثابت تجاه وحدة واستقرار السودان وسلامة أراضيه

10/09/2024 الساعة 22:36 (بتوقيت الدوحة)
السيدة جوهرة بنت عبد العزيز السويدي
السيدة جوهرة بنت عبد العزيز السويدي
ع
ع
وضع القراءة

أكدت دولة قطر على موقفها الثابت الداعم لوحدة واستقرار السودان وسلامة أراضيه، والرافض لأي شكل من أشكال التدخل في شؤونه الداخلية، وجددت حرصها على تعزيز وحماية حقوق الإنسان للشعب السوداني، وضمان أمنه وحقه في العيش الكريم.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته السيدة جوهرة بنت عبد العزيز السويدي، نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، اليوم، خلال الحوار التفاعلي المعزز حول السودان، وذلك في إطار الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقالت السيدة السويدي إن دولة قطر تتابع بقلق بالغ استمرار تدهور حالة حقوق الإنسان في السودان، والمعاناة المتفاقمة للشعب السوداني الشقيق جراء استمرار الحرب، وأنها تدين في هذا الصدد الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ظل يتعرض لها، ودعت إلى وقفها ومحاسبة مرتكبيها، مؤكدة أن الأولوية القصوى والعاجلة للشعب السوداني الآن تتمثل في الوقف الفوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين دون عوائق.

وشددت على أهمية استئناف التفاوض بين الأطراف المتقاتلة والدخول في حوار جاد يجنب البلاد المزيد من المخاطر، ويهيئ إلى حوار شامل يقود إلى سلام مستدام، ويحفظ وحدة السودان ويحقق تطلعات شعبه في الأمن والاستقرار والتنمية.

وأعربت نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، عن تجديد دولة قطر وقوفها إلى جانب الشعب السوداني في هذا الظرف الذي تمر به بلاده، كما أكدت على الاستمرار في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات الإنسانية لتخفيف وطأة هذه الأزمة عليه، ودعت المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده والاستجابة بتقديم المزيد من الدعم لمقابلة الاحتياجات المتزايدة للسودانيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo