دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تحت شعار "البيئة والاستدامة"

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تنظم مهرجان الأندية

11/09/2024 الساعة 15:17 (بتوقيت الدوحة)
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
ع
ع
وضع القراءة

نظمت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا "مهرجان الأندية" وهو حدث يشهد إقبالا واسعا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث تحول الحرم الجامعي خلال المهرجان إلى منصة حيوية لعرض الإبداعات الطلابية المتنوعة، ما أتاح لهم فرصة اكتشاف اهتماماتهم وتنمية مهاراتهم القيادية والاجتماعية.

هدف المهرجان إلى دعم النمو الشامل للطلاب، وتشجيع المشاركة الفعالة في الأنشطة اللامنهجية، والمساهمة في صقل مهارات القيادة وروح العمل الجماعي بين المشاركين.

وأقيم "مهرجان الأندية" هذا العام، تحت شعار "البيئة والاستدامة" حيث تم تشجيع الطلاب على تصميم أجنحتهم باستخدام مواد معاد تدويرها لترسيخ القيم البيئية في الحرم الجامعي. وانسجاما مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ورؤية قطر 2030، شكل المهرجان حاضنة للإبداع أبرزت قدرة الطلاب على تحقيق أثر بيئي إيجابي من خلال مبادرات بسيطة وعكس التزام الجامعة بقضايا الاستدامة.

شارك في الفعالية أكثر من 32 ناديا طلابيا، شملت التصوير الفوتوغرافي والفن والأنيمي وصناعة الأفلام وغيرها، مع تمكين الأفراد أيضا من تأسيس أندية خاصة بهم بحسب اهتماماتهم.

وشكلت مبادرة "من أجل الطلاب، من خلال الطلاب"، التي أطلقها قسم المشاركة الطلابية، نقطة تحول في "مهرجان الأندية"، كونها أتاحت لهم فرصة لتعزيز مهاراتهم القيادية وحسهم بالمسؤولية من خلال تنظيم أجنحة أنديتهم بشكل مستقل.

وفي سياق متصل، افتتحت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مبنى الأندية الطلابية لعرض مواهب الطلاب والتعاون في المشاريع والتفاعل مع المجتمع الجامعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo