دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

سدرة للطب ينظم مؤتمر العلوم العصبية عند الأطفال أواخر أكتوبر المقبل

11/09/2024 الساعة 16:13 (بتوقيت الدوحة)
مركز سدرة للطب
مركز سدرة للطب
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف سدرة للطب المؤتمر السنوي الرابع للعلوم العصبية عند الأطفال خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر المقبل، وذلك بالشراكة مع المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر نقاشات علمية شاملة تغطي موضوعات مثل طب أعصاب الأطفال وجراحات الأعصاب والرعاية الحرجة في طب الأعصاب وعلم الوراثة العصبية وعلم المناعة العصبية وعلم الأشعة العصبية.

وقال الدكتور حسام كيالي رئيس قسم طب أعصاب الأطفال في سدرة للطب ورئيس المؤتمر إن مستشفى سدرة يستثمر في تعزيز مستقبل الرعاية الطبية للأطفال وقد أصبح مؤتمر العلوم العصبية عند الأطفال بمثابة منصة للتبادل المعرفي وتحفيز الابتكار في هذا الجانب.

وأشار إلى أن المؤتمر بما يضمه من نخبة من المتخصصين والأطباء يمهد الطريق نحو مستقبل أكثر إشراقا للأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية عصبية طبية وجراحية خاصة أن النهج المبتكر في الطب الشخصي يتيح تطوير العلاجات المتخصصة وتحقيق مستقبل أكثر ازدهارا لكل طفل.

ومن المقرر أن يسلط المؤتمر الطبي في نسخته لهذا العام الضوء على أبرز ما حققه نهج الطب الشخصي في طب أعصاب الأطفال ويستعرض أحدث التطورات التي شهدها علاج حالات ضمور العضلات الشوكي.

وقد نجح برنامج العلاج الجيني لضمور العضلات الشوكي لدى سدرة للطب في ترسيخ مكانة قطر كوجهة رائدة بالمنطقة في تقديم العلاجات الجينية المتطورة للأطفال المصابين بأمراض التنكس العصبي.

وقال الدكتور إيان بوبل رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في سدرة للطب إن المؤتمر على مدى نسخه الماضية يهدف دائما إلى إحداث فارق حقيقي في حياة الأطفال الذين يعانون من أمراض عصبية ولا سيما أولئك الذين يحتاجون إلى جراحات المخ والأعصاب.

وأضاف أن الشراكة مع المستشفى الوطني للأطفال بالولايات المتحدة هذا العام تتيح تعزيز تأثير المؤتمر على النطاق العالمي، كما أن استضافته في قطر يضمن أن تترجم المعرفة الناتجة عنه إلى علاجات مخصصة للمرضى من الأطفال في جميع أنحاء المنطقة.

وقد استقطب مؤتمر العلوم العصبية عند الأطفال على مدار السنوات الماضية نخبة من أطباء أعصاب الأطفال وجراحي الأعصاب وأطباء الأطفال وأطباء الرعاية الأولية وطواقم التمريض وطلاب الطب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo