دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.81ريال
يورو 4.06ريال

جمعية القناص القطرية تشارك في دورة ألعاب البدو العالمية بكازاخستان

11/09/2024 الساعة 18:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

جمعية القناص القطرية في فعاليات دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة، بالعاصمة الكازاخستانية أستانا، والتي تستمر حتى 13 سبتمبر الجاري، بمشاركة 88 دولة يمثلها أكثر من 2500 رياضي.

يترأس الوفد القطري خلال فعاليات الدورة السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس جمعية القناص القطرية، عضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية.

وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، في تصريح اليوم، "عقدنا بمناسبة مشاركتنا في هذا المحفل الدولي، لقاءات مع عدد من وفود الدول الصديقة والشقيقة، واستعرضنا تجربة جمعية القناص في هذا المجال، وخصوصا قوانينها المتقدمة في البطولات التي تنظمها، ومهرجان قطر الدولي للصيد والصقور (مرمي)، وشراكاتها مع الجهات الصديقة، مثل إشرافها على عدد من المسابقات في مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون كـ"سباق السلوقي" و"الرماية بالنبال" و"الرماية بالشوزن"، فضلا عن جهودها التثقيفية في الحفاظ على إرث الصقارة محليا وعالميا، واهتمامها بالفئات السنية من خلال تنظيم مسابقات الصقار الصغير والصقار الواعد في عدد من بطولاتها ومهرجان مرمي".

وأشار إلى أن الفارس القطري بدر مبارك المري، يشارك في الدورة الخامسة لألعاب البدو العالمية. كما أنه تشرف برفع العلم القطري في حفل الافتتاح الرسمي.

بدوره، أكد السيد زايد محمد العلي المعاضيد أمين سر جمعية القناص، أن وفود الدول الصديقة والشقيقة الذين تم عقد لقاءات معهم، أثنوا على تجربة دولة قطر من خلال جمعية القناص القطرية، وما تقوم به من أدوار طلائعية في هذا المجال. كما أثنوا على مشاريعها العلمية والثقافية من قبيل احتضانها وتنظيمها لمؤتمر طب وبيطرة الصقور ومشروع قطر لجينوم الصقور وحملة صقاقير قطر لإرجاع الصقور إلى الطبيعة، فضلا على تفعيل دور الصقار في هذا المجال.

جدير بالذكر، أن دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة، تنظمها وزارة السياحة والرياضة الكازاخستانية والاتحاد العالمي للرياضات الشعبية ومنظمة اليونسكو ومنظمة الدول التركية ومنظمات أخرى، وتشهد تنافس الرياضيين في 21 تخصصا مختلفا من بينها: سباق الخيل، وأساليب المصارعة الوطنية الكازاخستانية، والألعاب الفكرية التقليدية، ومسابقات الفنون القتالية، والألعاب التقليدية والرماية وصيد الطيور والألعاب الشعبية، حيث سيتم منح إجمالي 97 ميدالية.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo