دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ثمنها 16 مليون دولار.. تفاصيل تحطم المروحية الإسرائيلية

11/09/2024 الساعة 19:55 (بتوقيت الدوحة)
المروحية الإسرائيلية المحطمة
المروحية الإسرائيلية المحطمة
ع
ع
وضع القراءة

في أول حادث تحطم مُميت لهذا النوع من الطائرات منذ 30 عاما، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين، 4 منهم إصابتهم خطيرة، جراء تحطم مروحية "بلاك هوك" خلال مهمة إنقاذ جندي مصاب في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، بأن تحطم المروحية أسفر عن إصابة ضابطة بجروح حرجة و3 جنود بجروح خطيرة و4 بجروح متوسطة، بما يشمل الجندي الذي كان من المفترض إنقاذه.

وقالت الصحيفة إن المروحية كانت في طريقها لإنقاذ جندي أُصيب برصاص قناص فلسطيني، موضحة أن المروحية وصلت لإجلاء الجندي المصاب بعد منتصف الليل، وأنه في المرحلة الأخيرة من الهبوط اصطدمت المروحية بالأرض قرب محور فيلادلفيا، وتحطمت لسبب غير معروف.

وأشارت الصحيفة إلى أن 4 مروحيات أجلت الجنود المصابين، بعملية استمرت ساعات في وقت مبكر فجر اليوم، وأفاد مقطع فيديو لقناة الجزيرة، بأن ثمن هذه الطائرة يصل إلى 16 مليون دولار.

وأكدت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أوقف حاليا استعمال مروحيات "بلاك هوك" حتى معرفة سبب الخلل الذي أدى إلى الحادث، لافتة إلى أن عمليات الإنقاذ ستستمر باستعمال مروحيات من طراز آخر.

من جانبها، قالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن حادث تحطم المروحية كان صعبا وتطلب عملية إنقاذ معقدة للضحايا، مضيفة أن قائد لواء جيفعاتي وصل رفقة قادة كبار آخرين في اللواء للمساعدة في إنقاذ الجرحى.

ونقلت الصحيفة عن جيش الاحتلال قوله إن تحطم المروحية هو أول حادث من نوعه منذ بداية الحرب على قطاع غزة، لكنه ليس الحادث الأول لتضرر مروحية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo