دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

حديقة القرآن النباتية تشارك في المنتدى الدولي العاشر لحماية الطبيعة

12/09/2024 الساعة 10:06 (بتوقيت الدوحة)
جناح حديقة القرآن في منتدى الدولي العاشر لحماية الطبيعة
جناح حديقة القرآن في منتدى الدولي العاشر لحماية الطبيعة
ع
ع
وضع القراءة

شاركت حديقة القرآن النباتية في المنتدى الدولي العاشر الذي استضافته المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض في الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر الجاري.

واستعرضت حديقة القرآن من خلال الوفد المشارك في المنتدى برنامجها الرائد للصون النباتي المتمثل في مبادرتها لإعادة إحياء الروض القطرية ضمن تعاونها مع وزارة البيئة والتغير المناخي، علاوة على جهودها للاستعداد لزراعة مليوني ونصف المليون شجرة في إطار دعم جهود قطر لزراعة 10 ملايين شجرة بحلول عام 2030.

وشاركت الحديقة بالمعرض المقام على هامش المنتدى بعرض إصداراتها العلمية وتوثيقها لبرامج الصون الداخلي والخارجي للحياة النباتية في دولة قطر والنتائج المتحصل عليها جراء تطبيق البروتوكولات الفنية، لإعادة استكثار النباتات المذكورة في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، ولاسيما نباتات دولة قطر الفطرية وبالأخص تجربتها الرائدة في إعادة إحياء روضة الفرس الواقعة على طريق دخان.

كما عرضت الحديقة إصدارها عن شجرة السمر القطرية في كتابها الصادر عن دار نشر جامعة حمد بن خليفة، الذي تناول رصدا بيئيا متكاملا ودراسات زراعية وإيكولوجية على تلك الشجرة ذات المكانة الثقافية والبيئية الكبيرة عند أهل قطر، علاوة على ذلك اتسم جناح الحديقة بعرض تطبيقها على منصات التواصل الاجتماعي الذي يسمح للجمهور باكتشاف نباتات الحديقة بكافة بيئاتها الجغرافية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo